سياسة عربية

راجمات روسية تستهدف مخيما للنازحين في ريف إدلب

راجمات الصواريخ (سميرتش) الروسية - أرشيفية
راجمات الصواريخ (سميرتش) الروسية - أرشيفية
قضى خمسة مدنيين على الأقل وأصيب عشرات آخرون، في مخيم للنازحين في ريف إدلب الجنوبي، جراء استهدافه بقنابل عنقودية، مصدرها راجمات الصواريخ (سميرتش) الروسية المتمركزة في جبل زين العابدين في ريف حماة الشمالي، وذلك بعد منتصف ليلة الجمعة.

وبحسب موقع "كلنا شركاء" السوري المعارض،استهدفت راجمات الصواريخ مخيما للنازحين قرب قرية النقير في ريف إدلب الجنوبي، بصواريخ عنقودية، تسبب سقوطها بانفجارات ضخمة وعديدة بعد توزع القنابل العنقودية على مساحة واسعة من الأراضي الزراعية، وضمنها مخيم لنازحي ريف حماة.

ونقل موقع "كلنا شركاء" عن مصادر في قوات النظام أن ست راجمات روسية من نوع "سميرتش" العنقودية المضادة للدبابات والدروع، وصلت لقوات النظام في آب/ أغسطس الماضي، واستخدمتها سابقا في حي جوبر الدمشقي، كما تم إرسال عدد منها إلى جبل "زين العابدين" شمال مدينة حماة والمطل على معظم مساحة ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

وقالت مصادر ميدانية إن انفجارات كثيرة متتالية حدثت مكان سقوط هذه الصواريخ في ريف إدلب، واستمرت عدة دقائق، وكانت تنتشر من هذه الصواريخ قنابل عنقودية فوق منطقة المخيم، وهي المرة الأولى التي يتم استهداف ريف إدلب بهذا النوع من الصواريخ.

وأكد من نجا من المخيم بأن طائرة استطلاع كانت تحوم فوق المخيم قبل ساعة من استهدافه، وعندما غادرت المكان ولم يحدث قصف لجأوا إلى خيمهم وناموا، وبعدها استيقظوا على أصوات القنابل التي تتساقط فوق رؤوسهم، وفق كلنا شركاء.

وكان الإعلامي هادي العبد الله  قد نشر مقطع فيديو لعدة لقاءات أجراها مع النازحين المتضررين من قصف الراجمات الروسية.


 
التعليقات (0)