سياسة عربية

"لجان المقاومة السنية بلبنان" تتبنى تفجير حافلة لحزب الله

حافلة حزب الله التي انفجرت بمنطقة البقاع وهي في طريقها إلى سوريا - ارشيفية
حافلة حزب الله التي انفجرت بمنطقة البقاع وهي في طريقها إلى سوريا - ارشيفية
أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "لجان المقاومة السنية في لبنان" استهدافها بعبوة ناسفة حافلة تقل عناصر من حزب الله في بلدة شتورا شرقي لبنان، أسفرت عن قتل وجرح 10 منهم.
 
وأوضحت تلك المجموعة، في بيان نشرته على حساب في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنشئ حديثاً ويحمل اسمها، أن العملية التي وقعت صباح الإثنين، استهدفت سيارة "فان" بيضاء، من نوع تويوتا، تحمل 18 عنصراً من مليشيا حزب الله، كانت في طريقها إلى سوريا عبر معبر المصنع الحدودي، وذلك بعبوة ناسفة في منطقة شتورا.
 
وقال البيان الذي حمل الرقم (1): "إن 10 من عناصر ركاب تلك العربة التابعين لحزب الله، سقطوا بين قتيل وجريح جراء العملية"، مشيراً إلى أن "العملية تأجلت مراراً لمصادفة مرور مدنيين".
 
وذكر البيان "أنه قبل مرور السيارة المستهدفة، مرت عدة آليات تابعة للجيش اللبناني، لكنهم لم يستهدفوها، كونهم لا يعتبرون الجيش عدواً".
 
وتعرف "المقاومة السنية في لبنان" نفسها على "تويتر"، بالقول: إنها "لجان تمارس العمل المسلح من شباب أهل السنة والجماعة لمقاومة الاحتلال الإيراني للبنان المتمثل بحزب اللات (حزب الله)".
 
وكان مصدر أمني لبناني قد أعلن أمس الإثنين، عن انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور حافلة نقل ركاب صغيرة في بلدة شتورا في منطقة البقاع كانت في طريقها إلى سوريا، مشيرا إلى أن الانفجار لم يسفر عن سقوط ضحايا.
 
وأضاف المصدر ذاته، أنه تم العثور على عبوة ناسفة أخرى قرب مكتب جمارك لبناني على الحدود بين البلدين.
 
وكان حزب الله قد انخرط في القتال إلى جانب نظام الأسد ضد المعارضة؛ مما أثار انتقادات كثيرة له داخل لبنان وخارجه.
التعليقات (1)
قريش
الأربعاء، 07-10-2015 01:53 ص
الله ينصركم علي ابناء المتعة احفاد القرده والخنزير ابناء ابن سباء اليهودي