سياسة عربية

العبادي عن معارضي تدخل روسيا: يتصرفون كأن أوباما من أقربائهم

العبادي: أي معونات لمحاربة داعش سنأخذها ـ أ ف ب
العبادي: أي معونات لمحاربة داعش سنأخذها ـ أ ف ب
قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، إن الذين يرفضون "التعاون" الروسي في محاربة داعش، يتصرفون وكان أوباما من أقربائهم، و أكد أنه لا تحفظات على توجيه روسيا ضربات جوية على تنظيم الدولة في العراق بشرط موافقة الحكومة العراقية.

وأعلن حيدر العبادي خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد، السبت، عن استغرابه من تحفظ بعض الأطراف من التعاون مع موسكو في مجال محاربة تنظيم الدولة، حيث قال: "يتصرفون وكأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أحد أقربائهم".

وقالت بغداد الأربعاء الماضي عن تشكيل التحالف الرباعي الذي يضم العراق وروسيا وإيران وسوريا للتنسيق الاستخباري بمجال محاربة تنظيم الدولة.

وشدد العبادة على أن العراق أوقف زحف تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام/ داعش" الذي رغب في السيطرة على العراق والدول الإسلامية.

وشدد على أن "العراق يعد البلد الوحيد الذي يقاتل داعش على الأرض لذا نحن سنتلقى الدعم والإسناد من أي طرف".

وأضاف رئيس الوزراء بأنه التقى أكثر من 30 من القادة والزعماء في نيويورك للحصول على الدعم الدولي ضد داعش".

وأشار العبادي إلى عدم وجود أي مانع في تزويد التحالف الرباعي للعراق بالسلاح لمحاربة تنظيم الدولة.


وقال العبادي في مؤتمر صحافي عقده في بغداد: "إن العراق ليس لديه مانع من تزويده بالسلاح من قبل التحالف الرباعي، وأي معونات لمحاربة داعش سنأخذها".

وأضاف العبادي، أن "التحالف الرباعي هو تحالف أمني واستخباري"، مشيرا إلى "وجود تحفظات لدى الولايات المتحدة الأمريكية على التحالف الرباعي".

ونوه إلى أنه ليس لدى العراق أي تحفظات حول ما إذا كانت روسيا تريد توجيه ضربات جوية ضد تنظيم الدولة في العراق، لكن بشرط موافقة الحكومة العراقية.

داخليا حذر العبادي كذلك بأن " الذين يعارضون الإصلاحات يعرفون إنها ستصل إليهم، لكننا لن نتراجع ونزداد إصرارا على مواصلة الإصلاح ومحاربة الفساد".

ولفت أيضا: "ماضون بهذا التقليص لاسيما وأن بعض المسؤولين لديهم أكثر من 800 عنصر حماية وهم يتباهون بذلك في وقت نحن نقاتل الإرهاب بأبناء الشعب العراقي".

موضحا بأن خفض الإنفاق الحكومي في رواتب الرئاسات الثلاث وفر لنا 700 مليار دينار، وسنستمر بالإجراءات التي من شأنها تخفيض الإنفاق".
التعليقات (0)

خبر عاجل