سياسة عربية

وزير دفاع إيران يدلي بدلوه بهجوم على "حكام السعودية"

وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان - أرشيفية
وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان - أرشيفية
وصف وزير الدفاع الإيراني العميد، حسين دهقان، حكام السعودية بـ"المتكبرين والمنبهرين بالسلطة وعديمي الخبرة"، في الوقت الذي حمل فيه حكام السعودية "مسؤولية الكارثة المروعة التي وقعت في منى".

ومواصلة للحملة التي تشنها الدوائر الإيرانية ضد المملكة العربية السعودية، بسبب حادثة منى التي راح ضحيتها 769 حاجا، هاجم دهقان حكام السعودية في تصريح صدر عنه السبت، قائلا: "إن الحكام المتكبرين والمنبهرين بالسلطة وعديمي الخبرة، دون اهتمام بالمسؤولية المهمة الملقاة على عاتقهم في إدارة شؤون الحج، الذين تحولوا من خدمة الحرمين الشريفين إلى نظام حكم عدواني يوظف ثروات المسلمين لدعم الإرهابيين، هم المسؤولون عن هذه الكارثة المروعة".

ورأى وزير الدفاع الإيراني -في تصريحاته التي نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية- أن "العدو يسعى عبر إثارة التوتر وعدم الاستقرار وزعزعة الأمن لتدمير القدرات البشرية والمادية والمعنوية للعالم الإسلامي، وتعزيز هيمنته، ونطاق نفوذ الكيان الصهيوني".

واعتبر دهقان أن "التيارات الإرهابية اليوم في العراق وسوريا واليمن ولبنان وفي ظل الدعم من أمريكا والكيان الصهيوني والسعودية، تمعن في الفتك بأرواح المسلمين، ما أسفر عن عدم الاستقرار والمجازر والتشريد والحروب وإراقة الدماء في المنطقة".

وختم وزير الدفاع الإيراني تصريحه، مشددا على أن "أمن واستقرار المنطقة مهم جدا للجمهورية الإسلامية الإيرانية. وبغية الوصول إلى ذلك، فإن طهران ستؤدي الدور أينما اقتضى الأمر، لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة".
التعليقات (21)
12
الثلاثاء، 29-09-2015 11:03 م
انت والخميني اخر من يتحدث من قتل المسلمين في العراق وسوريا واليمن السعيد اليس اسيادك الطغاة
ساري الدمجاني
الإثنين، 28-09-2015 01:27 م
ان ايران سبب مشاكل العالم العربي والاسلامي وخاصة السعوديه لان السعوديه تقوم بخدمة الحرمين وزواره على اكمل وجه بعيدا عن الرياء والسمعه وان مايصرح به وزير دفاع ايران هو ان السعوديه تنبهت الى اساليبهم القذرة بأثارت الفتن ومحاولت نشر مذهبهم الصفوي واثارت الفتن بالحج وبين المذاهب
alhasniali
الأحد، 27-09-2015 05:33 م
أصبحت إيران منبع للفساد والاجرام في حق الإسلام والمسلمين ، وها هم يعود الصفويون إلى سيرة سيدهم أبن ميمون القداح قاتلهم الله مجرمين وكارهي للإسلام والدين والعبث بكل مقدس
ايران
الأحد، 27-09-2015 05:26 م
من يحتل جزر الامارات وبلد الاحواز الايرانيه اشد علي المسلمين من اليهود ايها الصفويون المشركون اعداء الدين الاسلامي الصحيح انتو من يقتل المسلمين في سوريا والعراق
Zh11mh
الأحد، 27-09-2015 05:19 م
حقيقة لم افاجأ بوجود حقد على المملكه العربيه السعوديه من ازلام ايران. لكن المفاجأه في كمية هذا الحقد والغباء ايضا من مسؤوليين ايرانيين كبار بالدوله ولا اعتقد ان الشعب الايراني في مستوى غبائهم ليصدقوا ذلك. وانا من الاشخاص الذين يتابعوا تصريحات المسؤوليين الايرانييين حتى اضحك كلما كنت متضايق من امر اما.

خبر عاجل