سياسة عربية

محاصرة تنظيم الدولة بالفتائح والساحل الشرقي بدرنة الليبية

قتال مستمر في درنة - أرشيفية
قتال مستمر في درنة - أرشيفية
قتل شخص وجرح أربعة آخرون من قوات مدينتي البيضاء وطبرق، في اشتباكات الثلاثاء مع عناصر تنظيم الدولة في منطقة الفتائح شرقي مدينة درنة في ليبيا.

وقال مصدر بمجلس شورى مجاهدي درنة لـ"عربي21"، فضل عدم ذكر اسمه، إن العملية بدأت بالتحرك من ثلاثة محاور رئيسية بمنطقة الفتائح محور "سيدي عزيز" جنوب درنة، ومحوري "الصومعة" و"مصنع الدقيق" بالمنطقة، في الوقت الذي شن فيه مقاتلو مجلس شورى مجاهدي درنة هجوما على عناصر التنظيم في حي الساحل الشرقي داخل المدينة.

وأكد المصدر أن عناصر التنظيم فخخوا أغلب المزارع التي كانوا يتخذونها مواقع لهم في الفتائح، مما نجم عنه صعوبة في تحرك قوات البيضاء وطبرق في المنطقة.

جاء ذلك في الوقت الذي نزح فيه أغلب سكان منطقة الفتائح إلى مدينة درنة والمناطق الواقعة شرقها، بسبب الاشتباكات المسلحة بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المتوسطة.

وتشترك في هذه العملية قوات "ثوار وعسكريين" من مدينة البيضاء تحت إمرة العقيد محمد بوغفير، وأكرم شعيب، وأخرى من طبرق تحت إمرة المقدم مفتاح حمزة.

يذكر أن العقيد بوغفير، آمر تجمع ثوار البيضاء، كان قد أعلن في بيان سابق رفضه للمجلس العسكري المقترح من قبل أعضاء في برلمان طبرق، كما أعلن عن إطلاقه معركة ضد تنظيم الدولة في درنة، بالتنسيق مع مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها.
التعليقات (1)
مسلم من بلاد الاسلام
الثلاثاء، 22-09-2015 11:09 م
مجاهدو درنة يدا بيد مع حفتر ضد داعش وبعد ذلك يطلقون على انفسهم مجاهدين