سياسة عربية

جماعة الإخوان تتخلى عن امتلاك فضائية رسمية

أعلنت قناة "مصر الآن" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين وقف بتها بشكل كامل - أرشيفية
أعلنت قناة "مصر الآن" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين وقف بتها بشكل كامل - أرشيفية
بعد خمس سنوات من انطلاق فضائية ''مصر 25'' بإشراف مباشر من جماعة الإخوان المسلمين في مصر، تخلت الجماعة عن امتلاك فضائية رسمية في الساحة الإعلامية بمصر.
 
وأعلنت قناة "مصر الآن" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين بمصر في بيان لها الأحد، عن وقف بثها بشكل كامل، معلنة عن دعمها الكامل لكل المبادرات الإعلامية الوطنية.
 
وقالت مصادر في إدارة البرنامج الإعلامي للجماعة، في تصريحات لــ"عربي21" إن "هذا القرار سيفتح بابا أوسع للإبداع والعمل الإعلامي الذي لا يعرف الحدود ولا القيود"، واعتبرت أن " ثمراته القريبة ستثلج صدور كل وطني غيور حريص على استمرار النضال في ميدان استعادة الوعي وكشف الفساد والاستبداد ".

وأكدت المصادر أن "إقدام الجماعة على مثل هذا القرار هو خطوة على الطريق الصحيح في التعاطي مع العمل الإعلامي الاحترافي".

وأضافت مصادر "عربي21" أنه "رغم نجاح تجربة "مصر الآن" في إزعاج النظام الانقلابي في مصر، والذي دفع قائد الانقلاب وجهات الإدارة لتناول التجربة وملاحقة إعلامييها، إلا أن هذا القرار تأخر كثيرا، حيث نأمل أن تشهد المرحلة القادمة مبادرات ومشروعات أكثر حرفية وقدرة على  التعبير الحقيقي عن نبض الشارع، وأن تنجح في اجتياز العقبات والتحديات المتوقعة" .
 
وأوضح المصدر أن هذا القرار أسدل الستار عن تجربة الإعلام الرسمي للجماعة؛ تماشيا مع ضرورات الواقع الذي لم يعد يقبل فكرة الإعلام الرسمي بقيودة وحساباته المعقدة، وإيمانا من الجماعة بأن واجبها الحالي هو دعم عدد أكبر من المبادرات الإعلامية التي يمكن أن تصب في الصالح الوطني العام.

وقد ظلت فضائية "مصر الآن" منبرا رسميا معبرا عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر، عبر تجربة امتدت لخمس سنوات منذ انطلاق التجربة الأولي في قناة "مصر 25"، والتي تحولت بعد الانقلاب العسكري إلى "أحرار 25" ثم "الميدان"، وأخيرا "مصر الآن" التي أعلن إغلاقها رسميا في الـ20 من أيلول/ سبتمبر الجاري .

التعليقات (11)
محب للبشر والمسلمين خاصةً وكاره للظلم والظالمين عامةً
الأربعاء، 23-09-2015 02:45 م
مش فاهم!!! لكن نحسن الظن فان قتلة البشر ومصاصي دمائهم تهدد بقوة كل حر في أهله وعرضه وماله فهم مجرمون لايعرفون حرمة وليسوا رجال ليعرفوا الشرف والرحمة وليس هم دين ليرقبوا في المسلمين إلّاً ولا ذمة. نعذركم بعد ان صدروكم ثوار المصلحة امام الموت وتركوكم وحدكم بل اخذوار ينعروا بصوت مقزز ضيعنا الاخوان ومرسي وهم السبب فيما نحن فيه!!! وهم لأنفسهم في الواقع أضيع!!!
هدي الكيال
الثلاثاء، 22-09-2015 01:25 م
لماذا إغلاق القناة بحجة إعطاء فرصة للإعلام الحر مش فاهمه حاجة احنا كنا نتنفس مصر الآن ليييييه
ابوعمر
الثلاثاء، 22-09-2015 12:15 م
اللهم اصلح الحال واختار الخير وهيء لنا وللمسلمين من امرنا رشدا
الإمام
الثلاثاء، 22-09-2015 12:02 م
بصراحة أوافق علي هذا الإجراء لأن من شأنه استفزاز الطاقات الكامنة في كل وطني غيور وعدم الاتكال علي أنه مادام الإخوان يعملون في الطليعة فالباقي يترقب في ارتياح. لابد أن يتحمل الشرفاء مسئوليتهم تجاه الوطن
ميدو المصري
الثلاثاء، 22-09-2015 11:52 ص
هل مازال غياب النضج النضج السياسى بعد كل هذه الاحداث سببا غي مثل هذا القرار ؟