سياسة عربية

مسيرات حاشدة ببيت لحم تطالب عباس بالرحيل (فيديو)

المطالب بالرحيل تأتي بعد بوم من اعتداءات أجهزة السلطة على مسيرات نصرة الأقصى - أرشيفية
المطالب بالرحيل تأتي بعد بوم من اعتداءات أجهزة السلطة على مسيرات نصرة الأقصى - أرشيفية
شهدت مدينة بيت لحم مساء السبت مسيرة جماهيرة حاشدة، تطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالرحيل، وذلك بعد يوم من اعتداءات الأجهزة الأمنية في مدينة بيت لحم أمس على المشاركين في مسيرات شعبية نصرة للمسجد الأقصى، وضرب أحد المتظاهرين.

وهتف المتظاهرون في المسيرة العفوية :"يلا ارحل يا عباس"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، :"ياعباس يا عميل الأمريكان:"

وجابت المسيرة شوارع مدينة بيت لحم وشوارعها.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه تعرض فتى فلسطيني في مدينة بيت لحم لاعتداء مفرط من أجهزة الأمن الفلسطينية خلال تفريق مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة نصرة للمسجد الأقصى المبارك.



واعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قمع أجهزة السلطة المظاهرات التي خرجت في الضفة المحتلة، تضامناً مع أهلنا في مدينة القدس ومن بينها الإعتداء على طفل في بيت لحم بالضرب بالهراوات والأقدام، "جريمة تخطت كل الأعراف الوطنية".

وقالت  الجبهة في بيان صحفي السبت، "إن كل التبريرات والحجج وحتى اعتراف الأجهزة الأمنية بالخطأ وقولها بأنها ستحاسب من نفذ الإعتداء الوحشي هي تبريرات واهية، ولا تبرر على الإطلاق الأفعال".

 وأكدت الجبهة  أن "الاعتداءات ليست حالات فردية أو تجاوز لبعض عناصر السلطة، بل هو نهج سلطوي بامتياز يجب أن يتوقف فوراً، فمن يقهر شعبه ويعتدي عليه يخدم مشروع الإحتلال بشكل مباشر أو غير مباشر".

وشددت الجبهة على ضرورة استخلاص السلطة العبر بالتخلص الجدي من عبء اتفاقية "أوسلو" وارتباطاتها السياسية والأمنية والإقتصادية، وأن تتحول أجهزة أمنها إلى أجهزة للدفاع عن أبناء شعبنا، والتصدي لاعتداءات الإحتلال والمستوطنين.



التعليقات (2)
سامراء
السبت، 10-10-2015 12:23 ص
أعلم يا عباس. أن الله يسمع ويرى وهو الحي القيوم ويعلم سر كم وجهركم.
سمر
الأحد، 20-09-2015 05:12 ص
يا انصرف يا عباس يا عميل الصهاينة و الامريكان الان عرفتم عباس اكبر خائن في الشرق الاوسط بعد الحسين ابن طلال قاتل عرفات هو و دحلان و سهي الطويل. وبعض زعران فتح و الاجهزة الامنية

خبر عاجل