سياسة عربية

هاشتاغ يسمي فيلق القدس "فيلق المستعربين الإيرانيين"

قوات "فيلق القدس" يتزعمها الجنرال قاسم سليماني - أرشيفية
قوات "فيلق القدس" يتزعمها الجنرال قاسم سليماني - أرشيفية
أنشأ الإعلامي الفلسطيني في قناة "الجزيرة" الفضائية ماجد عبد الهادي، هاشتاغا بعنوان "فيلق المستعربين الإيرانيين"، مطالبا أقرانه من الإعلاميين بإطلاق هذا الاسم على "فيلق القدس" الإيراني الذي يتزعمه الجنرال قاسم سليماني.

وأوضح عبد الهادي أن سبب إطلاقه هذا الاسم على "فيلق القدس" كون الأخير "استخدم اسم القدس للتغطية على جرائمه في سوريا، والعراق".
 
ومعلوم أن فيلق القدس يتبع الحرس الثوري الإيراني، ويترأسه الجنرال قاسم سليماني، ولا يُعرف له نشاط يتعلق بالقضية الفلسطينية في أي مرحلة من المراحل، لكنه اسم شائع، وهو يعرف بالجنرال سليماني، أكثر مما يعرف الأخير به.

وأضاف في تغريدة أخرى: "المستعربون الصهاينة يقتلون العرب في القدس، وفيلق القدس يقتل العرب في سوريا والعراق. انزعوا عنه هذا الاسم وسموه #فيلق_المستعربين_الإيرانيين".

وتابع زميله في القناة ذاتها، الإعلامي السعودي علي الظفيري: "لما كانت إيران في إيران، كنا نحترمها رغم الخصومات، أما وقد أرسلت #فيلق_المستعربين_الإيرانيين لقتل العرب، فهي واسرائيل سواء في العداء".

وأكمل: "ولما كان حزب الله يدافع عن أرضه، كنا معه، رغم تبعيته المطلقة لإيران، أما وقد كشف عن نفسه كرأس حربة لـ #فيلق_المستعربين_الإيرانيين فقد أصبح عدوا".

الكاتب في جريدة "السياسة الكويتية" زيد الجلوي، قال: "جيش لبنان الجنوبي تعاون مع إسرائيل ضد إيران في لبنان، حزب اللات عمل لإيران ضد لبنان، يعني حتى لحْد أشرف من #فيلق_المستعربين_الإيرانيين".

بدوره قال الصحفي الأحوازي محمد مجيد الأحوازي: "العدو الفارسي قبل أن يهجّر السوريين هجّر العراقيين، وقبل أن يهجّر العراقيين هجّر العرب في الأحواز من أرضهم".

وأضاف: "محاربتهم واجب ديني وعروبي وإنساني لأنك في مواجهة هؤلاء المجرمين تحافظ على أطفال العرب من التشرد لا كما يحصل اليوم".

وختم الأحوازي حديثه، قائلا: "قلوبهم على طهران وسيوفهم علينا".

الإعلامي والحقوقي الجزائري أنور مالك، غرد عبر حسابه في "تويتر" قائلا: "فيلق القدس في إيران وفرع فلسطين في سوريا يشبهان -أكرمكم الله- العاهرة التي سمت نفسها شريفة وتتباهى به أمام من يعرفون أو لا يعرفون حقيقتها".

وتابع: "بداية تحرير الأقصى تكون بفضح المتاجرين به كعصابات قاسم سليماني المسماة زورا فيلق القدس التي تقتل العرب فقط".

وفي الهاشتاغ ذاته، غرد الكاتب السعودي عبد الله الملحم قائلا: "كل مدافع عن المشروع الصفوي في المنطقة ولو بأسلوب غير مباشر هو من منتسبي هذا الفيلق".

وأضاف مواطنه الكاتب بدر الراشد: "يقتلك في العراق وسوريا، ثم يقول لك بوصلتنا فلسطين".

وكتب أحمد المسعودي: "تحالف علينا بنو صهيون ونظراؤهم بنو صفيون، فيلق القدس يجب تغيير مسماه إلى فيلق المستعربين الإيرانيين لأنه اسم يشابه أفعالهم النتنة في أرضنا".
التعليقات (1)
صابر
السبت، 19-09-2015 02:38 م
رؤيتنا للحقيقة التي خدعنا بها الصفويين والطائفيين الذين داعيا عنهم ضد الرباعية و الإعتدال وقت تن طالت فوهات بنادق موجهة لإسرائيل أما وقد آمعنوا في قتل السنة والعرب فتبا له من فيلق المستعربين الصفويين