علوم وتكنولوجيا

سرير ذكي يتنبأ بموعد موتك

إذا قال الكمبيوتر أنك ستموت، فهذا يعني أنك ستموت بعد شهر واحد - يوتيوب
إذا قال الكمبيوتر أنك ستموت، فهذا يعني أنك ستموت بعد شهر واحد - يوتيوب
التساؤل عن موعد الوفاة أمرٌ فطري يخطر على بال الإنسان عشرات، بل مئات المرات خلال حياته. لكن الإجابة عنه عادة ما تكون شديدة الصعوبة. لكن ماذا لو عرفت بأن سريرا متطورا قادرٌ على الإجابة عن هذا السؤال بدقة كبيرة؟

بحسب تقرير نشرته "هافينغتون بوست" نقلا عن هيئة الإذاعة البريطانية BCC، فإن مستشفى بولاية بوسطن الأمريكية يمتلك سريرا طبيا يحتوي على Supercomputer قادر على توقع الموت بدقة تبلغ 95 بالمائة.

ويقول البروفيسور ستيف هورنغ المشرف على المركز الطبي الذي طوّر السرير، "نستطيع التنبؤ حتى نسبة 96 بالمائة بدقة وثقة، عندما يكون هناك مريض على وشك الموت".

وأجريت الدراسات على 250 ألف مريض جمع السرير بياناتهم، وشخّص حالاتهم المرضية على مدى 30 عاما، وهو قادر أيضا على مساعدة الطبيب في علاج المريض.

السرير يزّود بكل معلومة تفصيلية متوفرة عن حالة المريض الصحية، وتحاليل ونتائج عينات للدم والأنسجة، قبل أن "يشخص حالة المريض" بل ويتنبأ بالأماكن التي يشعر فيها بالألم في جسده، ويقترح على الطبيب التشخيص للحالة قبل أن يجيب بنعم أم لا، عمّا إذا كان المريض سيموت.

وختم الطبيب كلامه بالقول، ''إذا قال الكمبيوتر أنك ستموت، فهذا يعني أنك ستموت بعد شهر واحد''.

التعليقات (3)
محمد كمالوند
الإثنين، 21-09-2015 07:23 م
..فين الفديوو ياامير
مسلم
الجمعة، 18-09-2015 05:12 ص
وقت الموت لايعلمه الا الله وقال تعالى: وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ {لقمان:34}
ام حمد
الجمعة، 18-09-2015 01:33 ص
لا يعلم متى تحين ساعة الوفاة الا الله.. بيده الموت وما علمهم هذا الا حسابات لتوقعات قد تصيب وقد تخيب.