سياسة عربية

الحكومة اليمنية برئاسة بحاح تغادر الرياض لتمارس مهامها من عدن

أعلنت الحكومة اليمنية سابقا عدن عاصمة مؤقتة للبلاد - أ ف ب
أعلنت الحكومة اليمنية سابقا عدن عاصمة مؤقتة للبلاد - أ ف ب
غادرت الحكومة اليمنية، فجر الأربعاء، إلى محافظة عدن، لتمارس مهامها رسميا في إدارة شؤون البلاد، بعد أن اتخذت من العاصمة السعودية "الرياض"، مقرا مؤقتا لها منذ أواخر آذار/ مارس الماضي. 

وقال مصدر حكومي رفيع، طلب عدم الإفصاح عن اسمه، إن وفد الحكومة الذي يترأسه نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح، غادر الرياض فجر الأربعاء، و يتكون من سبعة وزراء ومسؤولين حكوميين. 

وكشف المصدر، أن الوفد الذي غادر الرياض يتألف من وزراء: الداخلية عبده محمد الحذيفي، والاتصالات لطفي باشريف، والتخطيط والتعاون الدولي محمد الميتمي، والمغتربين علوي بافقيه، والشؤون الاجتماعية سميرة باعبيد. 

وأضاف المصدر أن الوفد العائد إلى عدن يضم أيضا المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، ونائب وزير المالية حسام الشرجبي، ونائب وزير النفط أحمد باصريح، ووكيل وزارة الخارجية أوسان العود. 

ويتواجد في محافظة عدن، التي أعلنها الرئيس عبدربه منصور هادي "عاصمة مؤقتة" لليمن، وزير النقل بدر باسلمة، ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، ووزير الثروة السمكية فهد كفاين، ووزير الأشغال والطرق وحي أمان. 

وأجرى الرئيس اليمني منصور هادي، الاثنين الماضي، تعديلا وزاريا في حكومة المهندس خالد بحاح، شمل وزارات النفط والشباب والرياضة والصحة والسكان، لكن الوزراء الثلاثة سيلتحقون بزملائهم في وقت لاحق بعد أداء اليمين الدستورية، وفقا للمصدر ذاته.
التعليقات (0)