حول العالم

107 قتلى و233 جريحا في سقوط رافعة بالحرم المكي (فيديو)

عدد من القتلى والجرحى بعد سقوط رافعة داخل الحرم المكي ـ شهاب
عدد من القتلى والجرحى بعد سقوط رافعة داخل الحرم المكي ـ شهاب
ارتفعت حصيلة سقوط رافعة بناء داخل الحرم المكي، إلى 107 قتيلا و2334 جريحا، بحسب ما أعلنه الدفاع المدني السعودي، في حصيلة أولية للحادثة، مرجعا سبب سقوط الرافعة إلى عاصفة رعدية ورياح شديدة.

وقال الفريق سليمان العمرو مدير عام الدفاع المدني للتلفزيون السعودي الجمعة إن عدد قتلى سقوط رافعة في الحرم المكي ارتفع إلى 107.

وأضاف "كانت هناك حالة جوية استثنائية في مكة المكرمة، وكانت هناك أمطار ورياح شديدة أدت إلى اقتلاع الأشجار والتأثير على الرافعات الموجودة في الحرم، وسقطت هذه الرافعة وأدت إلى 107 وفاة و183 مصابا." 

وأعلن الدفاع المدني السعودي، ارتفاع عدد ضحايا سقوط رافعة في الحرم المكي إلى 107 شخصا و233جريحا.

وبين أن عددا من فرق الدفاع المدني موجودة بالموقع إضافة لفريق البحث والإنقاذ السعودي.

 وسجل الدفاع المدني السعودي سقوط رافعة بناء في الساحة الشرقيه من الحرم المكي بسبب الرياح، الشديدة مصحوبة بامطار عاصفية، ووجود عدد من الوفيات والإصابات في المكان.

يذكر أن الحرم المكي يشهد كثافة في عدد المصلين، هذه الأيام، مع توافد المسلمين لأداء فريضة الحج.

ويشهد الحرم أعمال توسعة، هي الأكبر في تاريخه، ولكن جرت العادة على وقف أعمال التوسعة مع بدء توافد الحجيج.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد دشن في تموز/ يوليو الماضي، خمسة مشروعات ضمن التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام بمكة المكرمة، التي تعد أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام.
ويشهد الحرم المكي كثافة في عدد المصلين هذه الأيام مع توافد الحجاج لأداء فريضة الحج.

                            

                            

                
                   
التعليقات (6)
محمد
السبت، 12-09-2015 01:43 م
ان لله وان الي رجعون كل نفس ذائقة الموت وانما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار ودخل الجنه فقت فاز وما الجياه الدنيا الي متع الغروب الله يرحمهم
عرب تائهون
السبت، 12-09-2015 12:40 م
رسائل من الله لنا . وخاصة حكامنا . كل شى عنده بقدر . وسنرى كثير من الفجائع تركنا الاقصى وبعدها العراق وسوريا وحرب اليمن ونقتل بعضنا البعض بالتاكيد سنرى الكثير . اللهم سلم
جاسر
السبت، 12-09-2015 06:01 ص
أمر محير. لا البلد المضيف لطالبى العمرة أعلن مرة عن شهر واحد لا يستقبل خلاله ضيوفا لإجراءات عمليات توسعة وصيانة. ولا الكثير من المسلمين يقبلون بفكرة عمليات الصيانة، بعدهها مباشرة يتم تفكيك تلك الرافعات التى نراها تطل من أعلى على رؤوس المصلين!!. ولماذا صعدنا بأدوار فوق أدوار رأسيا، فكلما احتجنا توسعة، تكون أفقية، ويتم دفع تعويضات الإزالة، وخادم الحرمين والضيوف الكبار من الدول يكون لهم باب خاص، والتمشية كام خطوة إلى الباب الخاص بهم أفضل من الأبراج التى شكلت هجمة مخيغة تكاد بها تنقض على الحرم بمن فيه. محتاجين آلة تنقلنا لبيت الراحة، ثم تأخذنا لغسيل وجوهنا، ثم ترفعنا إلى سجادة الصلاة، والركوع والسجود آليا دون جهد منا!!. منتهى الرفاهية والدلع الماسخ. إلا أن توسعة الأفق تسر الناظرين بحسب عظمة خالق عظيم. ولذلك يرتاح النظر إلى الأفق، برغم أن كثير من القادة ومن المسؤولين بالدول العربية لا يستخدمون النظر!! النظر لدى هؤلاء "زايغ " رئسيا يبحث صاحبه عن طريقة يعلو بها فوق رؤوس العباد. فهل غياب تعاليم الحكمة كمنهج أساسى بدور التعليم العربية لو معمول به يدخل الطالب اختبار دور ثان لو رسب فيه؟ حادث آلة الرفع كانت فقط تحتاج إلى درجة من الحكمة لتفكيكها عدا شهر الصيانة والتوسعة تغلق فيه أبواب الحرم. كان يحتاج إلى الحكماء وليس مهندسين فحسب.
hafedh
السبت، 12-09-2015 02:18 ص
هنيئا لهم هذا القدر فقد ماتو يوم الجمعة في اطهر بقعة في الارض و قبل صلاة المغرب. اللهم تقبلهم واغفر لهم وارحمهم يا غفور يارحيم
تيسير لؤي
الجمعة، 11-09-2015 08:58 م
الله يرحمهم