سياسة عربية

التيار السلفي الجهادي يدعو لمحاسبة نائب أردني أساء لصحابي

بعد أن كتب رائد حجازين طرفة عن الصحابي خالد بن الوليد- أرشيفية
بعد أن كتب رائد حجازين طرفة عن الصحابي خالد بن الوليد- أرشيفية
دعا القيادي في التيار السلفي الجهادي الأردني محمد الشلبي المعروف بـ "أبي سياف" المسؤولين في الأردن لمحاسبة النائب عن المقعد "المسيحية" رائد حجازين الذي أساء إلى الصحابي الجليل خالد بن الوليد من خلال طرفة أطلقها على حسابه بموقع "فيسبوك".
 
وطالب أبو سياف في بيان صحفي -حصلت "عربي21" على نسخة منه- النائب "بالاعتذار الصريح والفوري، ومحاسبته بسبب إثارة النزاعات الطائفية".
 
وكتب النائب طرفة على صفحته، قال فيها "وكتب حجازين على حسابه في "فيسبوك": خالد بن الوليد قطع رأس الصحابي مالك بن نويرة، وتزوج زوجته الحسناء في الليلة نفسها دون انتظار انتهاء العدة"، وأضاف: "قال لها: العدة عند الميكانيكي".
 
 وأثارت طرفة النائب حجازين موجة من الانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي، وعلق الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين في الأردن معاذ خوالدة على لحادثة "بكل أسف بتنا نلاحظ ملامح نفس طائفي في بعض المواقف والمستجدات المتعلقة بالرأي العام ، وهو أمر في غاية الخطورة والحساسية حيث أن أي دولة لا يمكن أن تحافظ على كيانها وكينونتها إذا تمزق نسيجها الاجتماعي، وتفرق أبنائها عرقيا أو ديموغرافيا أو طائفيا، لذا فإن كل من يثير أواصر الفتنة والتفرقة بين مكونات المجتمع يستحق المساءلة والمحاسبة أيا كانت مرجعيته الدينية أو الفكرية شخصا كان أو مؤسسة".

وأضاف "ولاشك أن الأشخاص الاعتباريين ومن يمثلون مواقع رسمية أو شبه رسمية يتحملون مسؤولية أكبر إذا انساقوا إلى هذا المستنقع الآسن، ومن هنا فإنه لابد من إجراءات عاجلة تحفظ وحدة المجتمع وتعززها، وتحترم هوية المجتمع وثقافته، كما أن علينا واجبا كمواطنين بنبذ هذه الحالة ومن يدعوا لها، والمطالبة بمحاسبة أي مسيء بسبب فعله الخاطئ أو المجرم بعيدا عن عرقه أو دينه أو فكره.. فالوطن يجمعنا وثقافتنا تجمعنا وتاريخنا يجمعنا".
 
وكان النائب حجازين اعتذر على صفحته بموقع "فيسبوك" قائلا إنه قام بحذف المنشور بسبب "تصيد البعض في الماء العكر، مؤكدا أن ما كتبه يأتي من باب الفكاهة".
التعليقات (1)
سليم
الجمعة، 11-09-2015 06:02 ص
مش مهم خالد بن الوليد مات ومش فارقة معه وبعدين هادي حرية رأي ، المهم الاخوان المسلمين يستخدموا الاعلام ويلبسوا عمامة التدين للوصول الى الحكم وتطبيق الشريعة الاسلامية وهذا لابد من منعه لانه يمزق النسيج الاجتماعي ويصنف الناس ويميز بينهم . لا للأخوان المسلمين .