سياسة عربية

رسالة عاجلة من أحمد سعدات في معتقله إلى عباس (وثيقة)

أكد سعدات أن المنظمة ليست حكرا على أحد أو تنظيم بعينه
أكد سعدات أن المنظمة ليست حكرا على أحد أو تنظيم بعينه
كشف القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمر شحادة أن الأمين العام للجبهة أحمد سعدات أرسل من سجنه رسالة عاجلة للرئيس محمود عباس دعاه فيها إلى ضرورة إلغاء أنعقاد المجلس الوطني في هذه المرحلة الحساسة، وذلك بما ينسجم مع المصلحة العامة للشعب الفلسطيني.

وقال شحادة في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إنه تم تسليم الرسالة المفتوحة إلى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون وذلك في مقر المجلس الوطني برام الله .

وتابع شحادة أن "المطلوب هو انعقاد الإطار الموحد للشعب الفلسطيني والدخول في حوار وطني شامل وجاد، بما يحقق المصالحة الوطنية بدلا من تعميقها".

وأكد شحادة مقاطعة الجبهة بشكل رسمي لاجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني في حال تم عقده في موعده المعلن.

وفيما لو أصرت القيادة الفلسطينية على عقد المجلس الوطني، شدد شحادة على أن كل الخيارات مطروحة على طاولة الإطار القيادي للجبهة بما فيها أخذ موقف جدي من عضوية منظمة التحرير.

وطالب شحادة بضرورة إنهاء ما وصفه بتفرد البعض وهيمنته على القرارات المصيرية للشعب الفلسطيني والمتعلقة بالمنظمة والسلطة الفلسطينية.

وأضاف: "المنظمة ليست حكرا على أحد أو تنظيم بعينه".

ودعا شحادة إلى ضرورة، العمل على دعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لاجتماع فوري، وتحديدا عقب ما آلت إليه الأوضاع الداخلية الفلسطينية من حالة من الاستقطاب الداخلي والتهديدات، والفعل ورد الفعل في شقي الوطن، والتي توجّت بحملة من الإعتقالات السياسية والتي عمّقت من حالة الإنقسام والخلاف، لافتا إلى أن 'الشعب الفلسطيني والقضية من يدفع الثمن، والاحتلال هو المستفيد من كل ذلك'، وفق تعبيره.



التعليقات (0)