سياسة عربية

قوة عراقية تشتبك مع مسلحين يعتقد اختطافهم لعمال أتراك

الجهات الأمنية العراقية تلاحق مختطفي العمال الأتراك في بغداد - أرشيفية
الجهات الأمنية العراقية تلاحق مختطفي العمال الأتراك في بغداد - أرشيفية
أعلنت قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش العراقي، الجمعة، أن قوة أمنية اشتبكت ليل الخميس، مع مجموعة مسلحة وسط العاصمة بغداد، يعتقد بأنها ضالعة في اختطاف عمال أتراك

وأضاف بيان صادر عن قيادة العمليات "بعد توفر معلومات استخبارية بوجود أحد أفراد العصابة المنفذة لعملية خطف العمال الأتراك، تحركت قوة للبحث والتفتيش في شارع فلسطين، وتعرضت القوة لإطلاق نار من عناصر مسلحة حاولت اعتراضها، وأدى ذلك إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين".

وشدّد البيان على أن "عمليات بغداد ستلاحق عصابات الجريمة المنظمة، ولن تسمح لها بالعبث بأمن المواطن، أو التأثير على الاستثمار وانعاش الاقتصاد".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال، قد صرّح الخميس، أن ثمة خيوطا أولية سترشد الجهات الأمنية إلى مختطفي العمال الأتراك ومكان احتجازهم، مبينا أن المسألة قد تحسم خلال أيام قليلة.

فيما أكد وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، أن وزارته تتابع التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية للتوصل إلى مرتكبي الجريمة (الخطف).

وكان مسلحون مجهولون يرتدون زيا عسكريا قد اقتحموا، فجر الأربعاء، ملعبا لكرة القدم، قيد الإنشاء، في منطقة الحبيبية، شرق بغداد، تنفذه شركة تركية، واختطفوا 18 عاملا يحملون الجنسية التركية، فيما قالت شركة "نورول" التركية القابضة، في بيان لها أن الأشخاص المداهمين كسروا أبواب الغرف والمكاتب، وأجروا تفتيشا في المكان.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاختطاف، كما لم تكشف السلطات الأمنية أي نتائج حول تحقيقاتها.
التعليقات (0)