سياسة عربية

مذيع مصري يهاجم حماس ويحملها مسوؤلية دماء المنطقة (فيديو)

سيد علي اعتبر حماس "خائنة" لكل العرب الذين استضافوها - أرشيفية
سيد علي اعتبر حماس "خائنة" لكل العرب الذين استضافوها - أرشيفية
هاجم الإعلامي المصري سيد علي حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، محملا إياها مسؤولية الدماء في المنطقة، ضمن حلقة تلفزيونية خصصت للحديث عن الطفل اللاجئ الذي وجد غارقا على أحد شواطئ تركيا الأربعاء.

وفي برنامجه "السادة المحترمون"، على قناة "العاصمة" المصرية، وجه علي حديثه لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، متهما إياه بالدعوة لمظاهرات أمام القنصلية المصرية في غزة، شاتما إياه بألفاظ من قبيل: "اتنيل" و"جتك خيبة"، داعيا إياه "للشطارة على إسرائيل والدفاع عن عرضه، وفتح المعابر"، بحسب تعبيره.

واعتبر المذيع أن حماس ومشعل شركاء في المشهد الذي يعرضه "الطفل اللاجئ الغريق"، وعن بقية الدماء في المنطقة، معتبرا إياهم خائنين لكل من استضافهم، مثل العراق وصدام حسين، وسوريا ونظام الأسد، وما حصل في "تونس والجزائر والمغرب، ويحصل في مصر"، على حد تعبيره، دون توضيح أو تفصيل تاريخي لما زعمه.

واختتم علي بقوله: "للصبر حدود".

جدير بالذكر أن قطاع غزة لا يضم سفارة أو قنصلية مصرية، كما لم يرد في وقت سابق، حتى لدى الصحف الإسرائيلية، دعوة حماس أو مشعل لمظاهرات في غزة أمام أي قنصلية، بالإضافة لعدم توضيح علي للحوادث التاريخية التي ذكرها بين حماس والدول العربية.


التعليقات (4)
دانيال يالو
الخميس، 03-09-2015 07:19 م
اذكر ان العراق كان يؤوي 6 مليون عامل وموضف مصري من السبعينات الى بداية التسعينات وما ان قام صدام بمهاجمة الاراضي الكويتية كردة فعل للاستفزاز الكويتي للعراق سارع النضام المصري ومن وراءه الجيش الى خيانة صدام حسين والانضمام الى التحالف بقيادة اميركا هل ما اطرحه حقيقي ام افتراء؟؟؟
أبو بكر
الخميس، 03-09-2015 08:45 ص
هذا الامعة الأقرع ليس جديدا عاليه قوله الذي يقول !. فهو كلب كل العصور .. منذ برنامجه 48 ساعة مع زميتله هناء السمري التي اتهمواها بأنها عميله لنظام مبارك بعد ثورة يناير 25 والتي احترمت نفسها ولم تظهر مثله و تحاول تبرءه نفسها كما حدث له بعد الثوره عندما كان يظهر ذليلا لغسل ثيابه من نظام مبارك . وبما أنه لا يستطيع ان يعيش إلا في الوحل فليس غريبا عليه نباحة الآن .
um emad
الخميس، 03-09-2015 05:51 ص
دجالون وكل معلوماتك كذب
محمد
الخميس، 03-09-2015 05:31 ص
الجحش المصري ينسى ان من غدر بصدام هو مبارك و عسكر مصر-اتنيل يا حمار حماس يا غبي قاتلت اسرائيل العام المضي و اذلتها عكسكم يا جبان