فنون منوعة

قطر تنتج أكبر فيلم ملحمي عن النبي محمد بكلفة مليار دولار

سيعرض الفيلم الأول من السلسلة في 2018 - أ ف ب
سيعرض الفيلم الأول من السلسلة في 2018 - أ ف ب
بميزانية تزيد على مليار دولار، أعلنت مجموعة "النور القابضة" القطرية للإنتاج الإعلامي، عن بدء مشروع سلسلة أفلام حول النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، ودخول المشروع مرحلة التنفيذ.

وبعد اكتمال التصور القصصي العام والمعالجة السينمائية، فقد بدأت المجموعة بالعمل على "أكبر سلسلة ملحمية سينمائية في العالم"، على أن يكون إطلاق الفيلم الأول منها في 2018.

وفي بيان لها، قالت المجموعة إن السلسلة المكونة من سبعة أفلام سينمائية من شأنها أن تكون نقطة انطلاق لاستعراض الرسالات السماوية عبر التاريخ، ستنضم إلى سلاسل عملاقة مثل أفلام "هاري بوتر" و"ملك الخواتم" و"حرب النجوم".

ويشرف على إدارة إنتاج الفيلم، المنتج العالمي باري أوزبورن، صاحب الأفلام السينمائية المشهورة "ماتريكس" و"الأب الروحي" و"ملك الخواتم".

وفي البيان، قال المدير التنفيذي للإنتاج الدولي في "النور القابضة" أزهر قريشي، إن الأفلام ستخلو من تجسيد صورة الرسول عليه السلام، وقد شارك في تدقيق المعالجة السينمائية أكثر من 70 عالما ومتخصصا شرعيا، بينهم الدكتور يوسف القرضاوي والشيخ سلمان العودة والدكتور طارق سويدان.

وكانت مجموعة "النور القابضة" أعلنت عزمها، عام 2009 على إنتاج فيلم عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وبدأت المشاورات مع شركات إنتاج وتوزيع في الولايات المتحدة وبريطانيا.
التعليقات (5)
مصعب ابو ادريس
الثلاثاء، 01-09-2015 02:26 م
صغارنا وكبارنا في بلدي صلاتنا و سلامنا بالالاف لحضرت صاحب المددي وعظيم الشان شعب السودان يحبك يا حبيب الله كل السودان يعزك يا عظيم الشأن
عربى
الثلاثاء، 01-09-2015 02:08 م
تحية من القلب لكم ايها القطريين تحية لكل من ينفق فى سبيل الله وفى سبيل دينه وامته
أحسنتم
الثلاثاء، 01-09-2015 01:17 م
توجه جيد جدا لتعريف الناس بحقيقة الدين الحق وحقيقة خاتم المرسلين صلي اللهم عليه وسلم. المعترض على المبلغ لا يدرك أن من يموتون بسبب حروب الكراهية لجهلهم بالاسلام أضعاف من يموتون من الجوع...عفوا توقف عن التشدق والفذلكة.
من بلد العرص
الثلاثاء، 01-09-2015 12:25 م
المسلمين بيموتوا من الجوع في افريقيا والمشردين بالملايين من سوريا ومليار دولار في فيلم !!! دي سنة رسول الله ؟!! الله لا يصلح عملكم آمين
عبدالعزيز العامري
الثلاثاء، 01-09-2015 10:25 ص
جزاكم الله خيرا علا هدا العمل الإنساني العالمي لحقوق الإسلام السماوي المضي نورهو للإنسانية جمعا ليكون منارة علامه مضيه للدينا ينقصهم معرفه بهدا الدين القويم سوائ من ابنا الإسلام أو بقيته الديانات الأخرى نسئل الله انيبارك فيكم