حول العالم

تكهنات حول ما سيفعله أوباما بعد تركه الرئاسة في 2017

يرجح أن يعود أوباما إلى جامعة كولومبيا - أ ف ب
يرجح أن يعود أوباما إلى جامعة كولومبيا - أ ف ب
قال البيت الأبيض الاثنين إن الرئيس باراك أوباما لم يتوصل إلى أي قرارات نهائية بشأن ما الذي سيفعله بعد أن يترك منصبه، وذلك في أعقاب تعليقات لرئيس جامعة كولومبيا بأنه يتطلع إلى عودة أوباما إلى الجامعة في 2017.

وقال البيت الأبيض في بيان: "الرئيس طالما تحدث عن احترامه لجامعة كولومبيا، ورغبته في مواصلة العمل معهم.. لكن في هذه المرحلة لم يتم التوصل إلى أي قرارات نهائية بشأن خططه لما بعد الرئاسة".

وتخرج أوباما في مدرسة نيويورك التابعة لجامعة كولومبيا في 1983. وكانت كولومبيا أيضا بين المنافسين على استضافة مكتبة أوباما الرئاسية التي ستقام في مسقط رأسه شيكاغو.

ونقلت صحيفة "كولومبيا ديلي سبكتاتور" الطلابية عن رئيس الجامعة لي بولينجر، قوله: "نتطلع إلى الترحيب بعودة خريجنا الأشهر باراك أوباما في 2017".

وأثارت تعليقاته تكهنات في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن خطط أوباما، بعد أن يترك البيت الأبيض في كانون الثاني/ يناير 2017.

لكن الجامعة قالت في بيان أصدرته في وقت لاحق الاثنين، إن تعليقات بولينجر "تكرر فقط بيان مؤسسة باراك أوباما الصادر في 12 أيار/ مايو الماضي، بأنها تعتزم الحفاظ على وجود في جامعة كولومبيا بغرض استكشاف وتطوير الفرص، لارتباط طويل الأجل، ولا تعكس أي تطورات أخرى فيما يتعلق بخطط الرئيس أوباما".
التعليقات (0)