سياسة عربية

الجبهة الشامية تقتل 20 جنديا بتفجير مبان تحصنوا فيها بحلب

الجبهة الشامية أعلنت عن عملية ضد النظام السوري في حلب قبل 5 أيام - تويتر
الجبهة الشامية أعلنت عن عملية ضد النظام السوري في حلب قبل 5 أيام - تويتر
أكدت الجبهة الشامية أن مقاتليها قاموا بتفجير كتلة مبان تتحصن فيها قوات الأسد في حي سليمان الحلبي بمدينة حلب، وقتل أكثر من عشرين عنصرا من مقاتلي النظام السوري.

وأشارت الجبهة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى وقوع اشتباكات عنيفة خاضها مجاهدو الجبهة الشامية ضد قوات الأسد، تلت عملية نسف تحصينات تابعة للنظام في حلب.

وكانت الجبهة الشامية (تجمع فصائل المعارضة السورية في حلب شمال سوريا)، أطلقت قبل عدة أيام عملية عسكرية ضد قوات النظام في قريتي "باشكوي" و"دوير الزيتون" الواقعتين شمال منطقة حندرات بريف حلب، شمال البلاد.

وأفاد المسؤول الإعلامي للجبهة الشامية، صالح عنداني، للأناضول، بأن "فصائل الجبهة بدأت عملية عسكرية ضد قوات النظام في القريتين المذكورتين، مستخدمة أسلحة ثقيلة"، مضيفا أن "تلك القوات تمكنت من تدمير دبابة وعدد كبير من العربات العسكرية لقوات النظام".

وقال عنداني إن "القوات التابعة لمركز عمليات (فتح حلب) شنت هجوما على قوات النظام المتواجدة في باشكوي ودوير الزيتون، بالدبابات ومدافع جهنم (محلية الصنع)، وصواريخ أخرى محلية، ورشاشات (الدوشكا)، وقذائف الهاون"، مشيرا إلى أن "عناصر الجبهة تمكنوا من أسر جنديين للنظام خلال العملية".

وفي السياق ذاته، أعلنت "الجبهة الشامية"، الجمعة الماضي، مقتل 40 عنصرا من تنظيم الدولة، في اشتباكات مع قوات المعارضة بريف محافظة حلب، شمال سوريا.

وأوضح مصطفى سلطان، أحد مسؤولي المكتب الإعلامي في الجبهة الشامية، أن الجبهة وفصائل معارضة أخرى، سيطرت على قرية صندف شمالي بلدة مارع، وكبدت تنظيم الدولة خسائر فادحة في محيط قرية تلالين.
التعليقات (1)
غعل
الإثنين، 31-08-2015 05:23 م
عفعف

خبر عاجل