سياسة عربية

دعوات شعبية للاحتشاد ببيروت السبت رفضا لـ"فساد السياسيين"

اعتصام "طلعت ريحتكم" في ساحة الشهداء - عربي21
اعتصام "طلعت ريحتكم" في ساحة الشهداء - عربي21
دعت حملة "#طلعت_ريحتكم" الشعب اللبناني إلى المشاركة في مظاهرة شعبية السبت، تنطلق من أمام وزارة الداخلية في منطقة الحمرا في بيروت، وصولا إلى ساحة الشهداء وسط المدينة، القريبة من مقر الحكومة.

وفي بيان لها أصدرته بعد عصر الجمعة –وصل "عربي21" نسخة منه، قالت الحملة المدنية التي تقود حراكا شعبيا ضد الفساد في لبنان، إن "المظاهرة تأتي لنقول طلعت ريحتكم للذين لم يعطونا حقوقنا، وسنتحرك لتثبيت حقوقنا"، مضيفة: "أسقطنا الكثير من القرارات عبر صمودنا في الشارع".

وعن الهدف الأساسي من تحركها السبت، قالت الحملة: "سننزل إلى الشارع يوم غد لمحاسبة كل من أطلق النار من القوى الأمنية، ومن أعطى الأوامر من أصغر عنصر حتى وزير الداخلية نهاد المشنوق".

وأكدت الحملة على مطلب سابق بـ"استقالة وزير البيئة محمد المشنوق، لفشله عن تفادي مشكلة النفايات، وتأكيد ضرورة تحرير أموال البلديات"، داعية في الوقت ذاته إلى إجراء انتخابات نيابية.

ويأتي بيان "طلعت ريحتكم" بالتزامن مع تحرك بدأ مساء الجمعة، لحملة "بدنا نحاسب"، في ساحة رياض الصلح، للانطلاق إلى مقر وزارة الداخلية، حيث أعلنت في وقت سابق الجمعة أن تحركها يأتي ضد النظام الطائفي في لنبان، مضيفة أن "مرتكب الجرائم بحقنا طقم سياسي يتغطى بالطائفية، ولا حل اليوم إلا برحيل السلطة السياسية الحاكمة".

ويأتي البيان –وصل "عربي21" نسخة منه- وسط دعوات للاحتشاد السبت في بيروت، استجابة لحملة أطلقها ناشطون تحت وسم "#عالشارع"، حيث نشروا خلال اليومين الماضيين صورا للزعماء السياسيين في البلد دون استثناء، ووجهت لهم اتهامات بالمسؤولية عن الحالة المتردية التي تمر بها البلاد.
التعليقات (0)