سياسة عربية

قرداحي: المقاومة اللبنانية والأزمة السورية وراء وقف تعاوني مع MBC

قرداحي اقترح على المعارضة السورية الجلوس للحوار مع نظام الأسد لكنهت لم تصغ إليه - غوغل
قرداحي اقترح على المعارضة السورية الجلوس للحوار مع نظام الأسد لكنهت لم تصغ إليه - غوغل
قال الإعلامي اللبناني الشهير جورج قرداحي إن مواقفه من المقاومة اللبنانية والأزمة السورية كانت أهم أسباب وقف تعاونه مع مجموعة "mbc" السعودية التي كان يقدم عبرها البرنامج الشهير "من سيربح المليون".

وأضاف قرداحي في تصريح نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية، أنه يؤيد الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة التي نصحها بـ"الجلوس على طاولة الحوار مع الرئيس السوري بشار الأسد المثقف والمطلع الذي لديه رؤى لسوريا".

وانتقد قرداحي الشعار الذي تبنته المعارضة في سوربا والقاضي بـ"إسقاط النظام" في سوريا دون ايجاد بديل مقنع، منوها إلى أن "المعارضة السورية لم تأخذ بنصيحته، وأن بعض التيارات في لبنان وسوريا والإخوان المسلمين في مصر قد أثاروا حفيظة السعودية، ومجموعة "mbc" ضده"، وهو ما أدى إلى وقف التعاون مع المجموعة الإعلامية السعودية.

ودعا قرداحي إلى"إعداد أفكار مضادة للتطرف عبر الإعلام الذي بات الناقل للأفكار والتحليلات والخطب، وأن تدعم تلك الأفكار إبراز الإسلام النقي والجميل والمحبب والمتآخي، وليس الأفكار والرؤى التي تقدم الإسلام دين قتل وقطع للرؤوس".

وأضاف قرداحي أن "هذه مسؤولية علماء الدين في مواجهة الفكر التكفيري الذي لا يمت بصلة للإسلام والنبي محمد عليه الصلاة والسلام والقرآن الكريم، حيث يتوجب على علماء الدين اجتراح أفكار تواجه ذلك التطرف، لإثبات أن الإسلام ليس دين عنف وتطرف بل متسامحا كما عهدناه نحن المسيحيون".

وحول زيارته إلى إيران للمشاركة بمؤتمر اتحاد إذاعات وتلفزيونات الدول الإسلامية في طهران الأسبوع الماضي، ولقائه بقائد الثورة الإسلامية آية الله على الخامنئي، أعرب الإعلامي اللبناني عن سعادته بالفرصة التي وصفها بـ"النادرة والتي لا تتكرر عندما التقى قائد الثورة ومصافحته"، والتي ذكرته بلقائه مع  الخميني في نوفل لوشاتو الفرنسية عام 1979 عندما كان يعمل بإذاعة مونت كارلو الدولية.

يذكر أن الإعلامي جورج قرداحي يعتبر من أشهر إعلاميي الوطن العربي، وقد حقق عبر تقديمه برنامج "من سيربح المليون" شهرة واسعة.
التعليقات (4)
علي ابوحسن ..شكر الله .
الإثنين، 24-08-2015 03:58 م
جورج صادق ومتألق دائما .
hamza saeed
الإثنين، 24-08-2015 07:20 ص
يقصد لما طردته مجموعة mbc فعلا الوقاحة ليس لها حدود يريد اسلام على شاكلة اسلام المجوس ،،،الم يقدم زوجه للتمتع للخميني كفرصة تاريخية
الحارثي
الأحد، 23-08-2015 10:52 م
صاحب الرؤية الذي يقتل الشعب العربي السوري بكل وحشية وبدم بارد هل يستحق أن يكون رئيساً ،ماهذا ياجوروج قرداحي لقد فقدت مصداقيتك امام العالم الاسلامي والعرب الشرفاء الأصلاء ،،لعنة الله على بشار ومن أيده
لمياء
الأحد، 23-08-2015 09:55 م
توجه رافضي لاوالله افلحنا فرصه نادره مع ابو عمامه المجوسي ??