سياسة عربية

حماس: استمرار وقف إطلاق النار مرهون برفع الحصار عن غزة

الاحتلال الإسرائيلي يواصل سياسة صم الأذان تجاه مطالب رفع الحصار عن غزة - أرشيفية
الاحتلال الإسرائيلي يواصل سياسة صم الأذان تجاه مطالب رفع الحصار عن غزة - أرشيفية
قال محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، إن "تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة رهين برفع الحصار عن القطاع".

وقال الزهار في تصريحات صحفية إن "التهدئة قائمة مع الاحتلال، وإن أراد استمرارها وتثبيتها يجب عليه أن يدفع ثمنها برفع الحصار كاملا عن  قطاع غزة". وفق ما وردته وكالة الصحافة الفلسطينية.

وأضاف أن "الفصائل الفلسطينية اتفقت خلال مفاوضات القاهرة الأخيرة على تهدئة مقابل رفع الحصار، وإن كان الاحتلال معني بالتهدئة أو توسيعها يجب أن يرفع حصاره عن غزة لأنه لا شيء دون مقابل".

وشدد الزهار على أن إسرائيل لم ترفع الحصار عن قطاع غزة حتى اللحظة "بالتالي السؤال هنا إلى متى ستبقى التهدئة التي تم الاتفاق عليها سارية المفعول؟".

وكانت حركة حماس قد أكدت  الخميس الماضي توسط مبعوث اللجنة الرباعية الدولية السابق توني بلير في محادثات بينها وبين إسرائيل لإبرام تهدئة في قطاع غزة.

وأعلنت مصر اتفاقا لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة في 26 آب/ أغسطس الماضي لإنهاء عدوان الاحتلال الذي استمر 51 يوما على القطاع.

وتحدثت مصادر إعلامية متعددة عن جهود يبذلها وسطاء لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار مقابل رفع كلي للحصار عن قطاع غزة، وإقامة ممر مائي له على العالم الخارجي دون التوصل لاتفاق نهائي بذلك حتى الآن.
التعليقات (0)

خبر عاجل