سياسة عربية

عضو بهيئة علماء مصر: إبراهيم عيسى زنديق لسبه الصحابة (فيديو)

هاشم: الذي يسب الصحابة زنديق - أرشيفية
هاشم: الذي يسب الصحابة زنديق - أرشيفية
هاجم الدكتور المصري أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بمصر، الإعلامي إبراهيم عيسى، بعد أن وصف خلفاء المسلمين بأنهم قتلة ومجرمون أراقوا الدماء.

وقال عيسى إن عمر بن الخطاب وعمر بن عبدالعزيز "ما كانوش مثال عظيم للمسلمين".

وقال هاشم إن من يتطاول على الصحابة والخلفاء الراشدين "زنديق"، مستشهدا بحديث الرسول: "الله الله في أصحابي، لا تتخذوهم غرضا بعدي، فمن أحبهم فبحبي أحبهم، ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم، ومن آذاهم فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله، ومن آذى الله فيوشك الله أن يأخذه". 

وهاجم الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب العسكري، إبراهيم عيسى، التاريخ الإسلامي والخلافة الإسلامية، واصفا تاريخ المسلمين بـ"المزور"، ومتهما خلفاء المسلمين بالإجرام وقتل عشرات الألوف دون وجه حق.

وليس مستغربا هجوم عيسى وتجرؤه على النيل من التاريخ الإسلامي والخلافة الإسلامية؛ إذ إنّه كرّر الموشّح الهجومي ذاته عدة مرات خلال فترات سابقة، ضمن مسلسل مبرمج جاء بالتزامن مع الانقلاب العسكري المصري، في توجه عام لتشويه القيم والرموز الإسلامية والحط من قدرها، بحسب مراقبين.

وكعادته استخدم ألفاظا بذيئة للنيل من التاريخ الإسلامي، فقال عيسى: "أقدم لكم هذا التاريخ الزفت"، على حد وصفه.


التعليقات (2)
منة احمد
الأربعاء، 26-08-2015 08:16 ص
اللهم كل من يسئ الى صحابة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فاجزه على عمله ما يستحق
سامي حسان
الأربعاء، 19-08-2015 02:32 م
تقفو الأهواء بطرش حرفن داهنا--أوعلم باصم قولن يوم فضح داينا متاتعالمو طفيا قولن تعامما--تسمو الأهباب بالسما ولا رقيا راق .أسسوأل غريب سواء لجازف قول ولا نفع له أو لدين عك يخرج منهو هبب ظنو بعلو تعليم أنهم قمم لا يرد لها مامعنا زنديق يا -----؟؟؟؟؟؟؟؟كيف بدأتم لفظه؟؟؟؟ أيستطع أن ينكر أن جذر عثمان ءبن عفان يهودي وءبن زنا ؟؟؟؟ عن أي صحابه يتكلم يا زكوان صفوريه ألصقوه بأميه أللذي ألصقوه بعبد شمس كما تقول كتبهم رغم منع كتابة تاريخ حتي قتل عثمان ؟؟؟فلم منعتم من حاول في وقت عمر ؟ زن ديق=زن رين=زين لت=زين ناه=زين تام=فك كامل=فخ كامل=؟ زن =طن=دن=دين=أز=as=قص زنديق=قص تام=قص ناه=ناه ناه=تم تم=بغل بالقبطي ياعم بوجي سح تلفاز=ديل فاز=قلب فاز=---- زنديق=باغ ءيل=باغ رب=جان رب=جانيل=جاكوب=ءسراءيل=؟؟؟؟ ساع ءيل=ساع رب=ساع جد=سر رب=؟؟؟؟ياأزهر سح دح مع أسامه أنور عكاشه