سياسة عربية

الإفتاء المصري: "ميدل ايست آي" البريطاني موقع حرام شرعا

خلص المرصد أن "ميدل ايست آي" يرسم صورة ديكتاتورية للنظام المصري - أرشيفية
خلص المرصد أن "ميدل ايست آي" يرسم صورة ديكتاتورية للنظام المصري - أرشيفية
واصلت دار الافتاء المصرية إصدار الفتاوى الشاذة، حيث قال مرصد الفتاوى التابع لدار الإفتاء المصرية، إن موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تابع لجماعة الإخوان المسلمين، ويحرم النقل منه، وذلك بترويجه الأكاذيب والشائعات التي تستهدف سمعة ومكانة مصر عالميا".

وزعم المرصد (أصبح ناطقا باسم الإنقلاب)، السبت، في تقرير له، أن الإخوان أنشأوا منابر إعلامية تابعة لهم في دول غربية، بهدف توظيفها لترويج الأكاذيب والشائعات التي تستهدف سمعة ومكانة مصر، حسب زعمه.

وفي تطاوله على تتبع قضايا خارج اختصاصه، قال المرصد إنه رصد  مجموعة من التقارير المغلوطة في الموقع البريطاني، الذي تنقل عنه جميع المواقع الإخبارية الداعمة للإخوان لتضفي على أخبارها صفة العالمية.

وخلص المرصد من خلال المتابعة الدقيقة لما ينشره موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أنه يوالي تنظيم الإخوان، حيث يقوم بنشر التقارير الكاذبة في الغرب ليرسم صورة ديكتاتورية للنظام المصري.

وقدم الموقع البريطاني مجموعة من الحقائق الميدانية داخل مصر أثناء حكم رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ويرى فيها أن الوعود والأحلام الوردية المرسومة من سلطات الإنقلاب لم تتحقق منها أي شيء.

كما نشر تقرير حول الأوضاع الأمنية في مصر، يقر بأن "اختطاف الأجانب داخل مصر يؤثر على الاستثمارات الأجنبية، كما أن تنفيذ إعدام كرواتي، على أيدي تنظيم الدولة له آثار على الاقتصاد المصري الضعيف بالفعل".

وأكد موقع "ميدل إيست آي" في مجموعة من تقاريره أن الحكومة المصرية فشلت في تنفيذ وعودها بالقضاء على الإرهاب، بالرغم من دور القوات المسلحة والشرطة في تطهير سيناء من المسلحين.

ووجه مرصد الإفتاء المصري في التقرير ذاته، دعوة (تحريضية) للإعلاميين والصحفيين والمواقع الإخبارية، بتفويت الفرصة على من أسماهم بـ"المنابر الزائفة وعدم الانجراف نحو سيل الشائعات والأخبار الكاذبة التي تنشرها على مدار الساعة".
التعليقات (5)
عربي
الأحد، 16-08-2015 03:44 ص
استغفر الله ههههههههههههههههههههههههه مهابيل!!! طبعا حرام دخول هذا الموقع التابع للإخوان الحلال هو قتل الإخوان والمتظاهرين من عامة الشعب! آخر اجتهادات الأزهر ولله في خلقه شؤون
الجزائري
السبت، 15-08-2015 10:22 م
لاعقوا الاحذية هم احقر الناس على وجه الارض
conan
السبت، 15-08-2015 10:06 م
للاسف هؤلاء هم اكبر عار علي الازهر هذا وعلي جمعه ايضا مفتي العسكر وهذا المنزلق المفتي الجديد ولكن هيهات هيهات ان شاء الله الكل جميعا غدا عند مليك مقتدر وغذا سيعلم هؤلاء الدجالون الذين يقولون انهم ازاهره اي منفلب ينفلبون
مسلم علي
السبت، 15-08-2015 08:32 م
للحبيب (ص) حديث من معانيه ان المسلم قد يسرق و ... و ,,,ولكنه لا يكذب ....فكيف لمن يدعي انه أزهري ان يكذب كذبا مفضوحا و ظاهرا حتي للاطفال .....اظن ان هؤلاء من صعاليك الانقلابيين في زي أزهري لخداع البسطاء
الحسني علي
السبت، 15-08-2015 06:29 م
فساء النظام والأزهر يخرج من مخرج واحد