فنون منوعة

"ميشين إمبوسيبل" يتصدر سينما أمريكا الشمالية

محبو الممثل الأمريكي توم كروز يلتقطون الصور معه في سول - أ ف ب
محبو الممثل الأمريكي توم كروز يلتقطون الصور معه في سول - أ ف ب
بقي فيلم "ميشين إمبوسيبل: روغ نايشن" (المهمة المستحيلة: الدولة المارقة) متربعا على صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في أسبوعه الثاني في صالات السينما، على ما أظهرت أرقام شركة "إكزيبتر ريليشنز" المتخصصة في هذا المجال.

وفي الجزء الخامس من هذا الإنتاج الضخم يتواجه النجم الهوليوودي توم كروز في دور العميل السري إيثان هانت مع منظمة إجرامية عالمية.

وقد حقق فيلم التشويق والحركة 29.4 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية لبدء عرضه، ما يرفع إجمالي إيراداته إلى 198.6 مليون دولار في أسبوعين.

وفي المرتبة الثانية حل فيلم الحركة الجديد "فانتاستيك فور" للمخرج جوش ترانك مع مايلز تيلر وكايت مارا. وهذا العمل اقتباس جديد للمجموعة الأقدم من الأبطال الخارقين من إنتاج أستديوهات مارفيل، ويصور أربعة عباقرة شباب يجدون أنفسهم في عالم آخر يواجهون فيه مخاطر كبيرة.

وحصد الفيلم في نهاية الأسبوع الأول لعرضه في الصالات 26.2 مليون دولار من الإيرادات. وتلاه في المرتبة الثالثة عمل جديد آخر يحمل عنوان "ذي غيفت" وهو فيلم تشويق أمريكي للمخرج جويل أدغيرتون مع جايسن بايتمان وريبيكا هول.

وحصد هذا الفيلم 12 مليون دولار في أسبوع عرضه الأول، وهو يروي قصة زوجين شابين تتبدل حياتهما بسبب هدية غريبة مقدمة من صديق قديم.

أما المرتبة الرابعة، فاحتلها فيلم "فيكيشن" مع إد هيلمز وكريستينا أبلغايت متراجعا مرتبتين عن الأسبوع الماضي وحاصدا 9.1 مليون دولار ما يرفع إجمالي إيراداته إلى 37.3 مليون دولار في أسبوعين.

كذلك تراجع فيلم "انت-مان" الذي تصدر الترتيب لأسبوعين، إلى المرتبة الخامسة حاصدا 7.8 ملايين دولار مع إيرادات إجمالية تبلغ 147.4 مليون دولار منذ بدء عرضه.

أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب "مينيينز" فيلم الرسوم المتحركة الذي جمع 7.3 مليون دولار في نهاية الأسبوع ما يرفع إجمالي إيراداته إلى 302.7 مليون دولار في خمسة أسابيع.

وحل في المرتبة السابعة فيلم كوميدي درامي جديد يحمل عنوان "ريكي أند ذي فلاش" حاصدا سبعة ملايين دولار. ويروي هذا العمل الذي يؤدي بطولته جوناثان ديمي وميريل ستريب وكيفن كلاين قصة امرأة تعود إلى أطفالها بعد سنوات على تركها عائلتها سعيا وراء تحقيق حلمها في أن تصبح نجمة في موسيقى الروك.

وتراجع الفيلم الكوميدي "تراينريك" مرتبتين إلى المرتبة الثامنة محققا 6.2 مليون دولار ليصبح مجموع إيراداته 91 مليون دولار في أربعة أسابيع.

وحل مباشرة وراءه فيلم "بيكسلز" من بطولة آدم ساندلر الذي يحاول منع مخلوقات من الفضاء الخارجي من غزو الأرض بعدما تأثرت بألعاب إلكترونية. وقد حقق 5.5 مليون دولار واحتل المرتبة التاسعة، ما يرفع إجمالي إيراداته إلى 57.7 مليون دولار في ثلاثة أسابيع.

أما المرتبة العاشرة فاحتلها فيلم "ساوثبو" من بطولة جايك جيلينهال الذي يقوم بدور ملاكم في نهاية مسيرته الرياضية، جامعا 4.7 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، ليصل إجمالي إيراداته إلى 40.7 مليون دولار في ثلاثة أسابيع.
التعليقات (0)