سياسة عربية

مسؤول عسكري كبير انشق عن الحوثيين: تحرير صنعاء بات وشيكا

مجموعة من مقاتلي الحوثي في صنعاء - ا ف ب
مجموعة من مقاتلي الحوثي في صنعاء - ا ف ب
كشف مسؤول يمني كبير في الجهاز الأمني والعسكري، انشق عن الحوثيين مؤخرا، أن "جماعة الحوثي أصبحت على وشك الانهيار في العاصمة صنعاء".

وحسب "القدس العربي" التي نشرت مقابلة صحفية مع المسؤول دون ذكر اسمه لدواع أمنية، فإن "الحوثيين يفقدون السيطرة يوما بعد آخر على العاصمة صنعاء"، في الوقت الذي توقع فيه المسؤول أن "تسقط مدينة تعز خلال أيام، وذلك بعد اندلاع  ثورة قبائل مدينة إب". 

وبين المسؤول العسكري، الذي كان يتحدث مع الصحيفة عبر الهاتف من مكان مجهول، أن "مؤيدي الحوثيين في صنعاء لا يتجاوزون 3 بالمئة من السكان"، لافتا إلى أن "الحوثيين بدأوا بسحب أسلحتهم إلى خارج العاصمة لتوقعهم طرد مقاتليهم منها".

وكان المسؤول المذكور قد عين في منصب رفيع بقرار جمهوري من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وبضغط من جماعة الحوثيين.

وطبقا لما نقلت "القدس العربي" عن المسؤول، فقد أبدى استعداده "حماية العاصمة صنعاء مع الفرق العسكرية الموالية له، حال دقت ساعة الصفر لتحريرها من المليشيات الحوثية"، مشددا في الوقت ذاته على أنه "لم أكن يوما من الأيام مع هذه الجماعة، أنا مع الدولة اليمنية، وقبلت بالعمل في ظرف حساس للحفاظ على ما يمكن الحفاظ عليه، وعندما تعود الشرعية للعاصمة، سأسلم الأمانة وأذهب إلى بيتي".
التعليقات (4)
ماجد
الخميس، 13-08-2015 08:14 ص
كثر الله من امثالك
محمد
الثلاثاء، 11-08-2015 01:29 م
هذا هراء من المذكور والشماليين غالبيتهم لا يصدقوا وهى مصالح شخصيه لا وطنيه اين هو قبل اليوم
رؤية
الثلاثاء، 11-08-2015 09:43 ص
كذااااب كذاااااب .. هو جسوس مقرب من الحوثيين ..لم ينشق بل يعمل معهم..عجباً.. يُعين بضغط من الحوثي ثم ينشق عنه؟؟؟!!!!
علدالله نعمان السيف الفضلي
الثلاثاء، 11-08-2015 02:24 ص
قد يكون صحيحاً ولكن لم نعد نصدق ان هناك متحوثون صادقووون لان المتحوثون هم من سهلوا للحوثيون العبث بكل مقدرات الدوله وسخروا كل امكانياتهم لخدمتهم والقيام على حمايتهم ؟،؟،؟،؟،؟،؟؟،؟؟؟؟