سياسة عربية

صحيفة مصرية تسخر من وزير خارجية قطر بكاريكاتير فارغ

أصدرت  الخارجية المصرية بيانا ترفض فيه التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية - أرشيفية
أصدرت الخارجية المصرية بيانا ترفض فيه التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية - أرشيفية
سخرت صحيفة "المصري اليوم"، الموالية لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الإثنين، من وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، برسم كاريكاتيري بأعلى صفحتها الأخيرة، عبارة عن فراغ، يعلوه عنوان: "صورة لوزير خارجية قطر"، وأسفله تعليق: "ملحوظة: يمكنك استعمال ميكروسكوب أو عدسة مكبرة".

ورسم "الكاريكاتير" رسام الكاريكاتير اليساري، عمرو سليم، وهو رسام كاريكاتير معروف في الوسط الصحفي المصري بعنصريته الشديدة تجاه الإخوان، والتيار الإسلامي، وموالاته للسيسي، والانقلاب العسكري.

ويرأس تحرير "المصري اليوم" محمود مسلم، وهو صحفي معروف بعلاقاته القوية بأجهزة الأمن المصرية.
ويشن الإعلام المصري حملة ضارية على قطر، حاليا، بضوء أخضر من سلطات السيسي، وفق مراقبين.

واشتدت الحملة على قطر في أعقاب تصريحات وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، قبل أيام، بأن دولة قطر لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، ولكن إذا طلب من قطر التدخل (في مصر) فستكون مستعدة لذلك.

وأضاف العطية، في حديث لقناة "التلفزيون العربي"، "لا نعير بعض وسائل الإعلام المصري اهتماما، ولو أردت أن أبني علاقتي بمصر على أساس بعض الإعلام لصرنا كأننا نتكلم عن حرب عالمية ثالثة".

ولم تمر أكثر من 24 ساعة حتى أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا أكدت فيه رفض مصر أشكال التدخل الخارجي كافة في شؤونها الداخلية، معتبرة تصريحات وزير الخارجية القطري غير مقبولة، وأنها تفتري على أحكام القضاء المصري، وقرارات الحكومة المصرية، وإقرار جموع الشعب المصري بأن تنظيم الإخوان إرهابي، على حد قولها.(!).

ويعاني الإعلام المصري حاليا من سيطرة غلاة المتطرفين اليساريين والناصريين والأمنيين عليه بتخطيط، ودعم كامل من إدارة الشؤون المعنوية في القوات المسلحة المصرية، وأجهزة الأمن والمخابرات المصرية، وهو ما كان السيسي أطلق عليه في تسريبات قناة "مكملين" أنه  "عملية صناعة أذرع إعلامية للجيش في المؤسسات الإعلامية المختلفة، وفق مراقبين.

وكان السيسي كشف من قبل عن أنه قدم اعتذارا رسميا لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن إساءة وسائل الإعلام إلى والدته.

التعليقات (1)
ابوعرب
الإثنين، 10-08-2015 06:04 م
الاعلام الصهيوني ااشرف من الاعلام المصري اعلام العاهرات والعاهريين بتوع السيسي ما هو المتوقع من حثالة الحيوانات اعلاميين مصر زبالة جزم القطريين اطهر من رؤوسكم يا خولات السيسي