رياضة دولية

نيشيكوري يجتاز شيليتش نحو نهائي "واشنطن للتنس" أمام إيسنر

نيشيكوري هو صاحب أكبر عدد من الانتصارات هذا الموسم بعد ديوكفيتش - أ ف ب
نيشيكوري هو صاحب أكبر عدد من الانتصارات هذا الموسم بعد ديوكفيتش - أ ف ب
نجح الياباني كي نيشيكوري في الثأر لخسارته أمام مارين شيليتش في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، ونجح في الفوز عليه في الدور قبل النهائي لبطولة واشنطن المفتوحة السبت.

وفاز شيليتش على نيشيكوري في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي، لكن بعد بداية ضعيفة للمباراة تمكن الياباني نيشيكوري من الفوز 3-6 و6-1 و6-4.

وقال نيشيكوري: "كنت مطالبا بإجراء بعض التغييرات في أسلوبي. إنه يلعب بشكل رائع جدا في البداية. رفعت من مستواي في المجموعة الثانية."

وسيلعب نيشيكوري في النهائي مع الأمريكي جون إيسنر، الذي خاض مواجهة صعبة قبل أن يتفوق على مواطنه ستيف جونسون غير المصنف بنتيجة 6-3 و3-6 و7-6.

وفي الشوط الفاصل للمجموعة الثالثة كان إيسنر متأخرا 4-6 وكان على بعد نقطة واحدة من الخسارة لكنه انتفض وحقق انتصاره الثامن على التوالي والذي بدأ بإحراز لقب بطولة أتلانتا الأسبوع الماضي.

وسيتطلع نيشيكوري المصنف الخامس عالميا إلى الفوز بلقبه الثالث هذا العام بعدما ضمن بالفعل التقدم خطوة واحدة في التصنيف العالمي.

وتأخر نيشيكوري 3-صفر في المجموعة الأولى، ولم يتمكن من التعافي سريعا، لكنه حسم المجموعة الثانية بسهولة ليدرك التعادل.

وفي المجموعة الحاسمة، تقدم نيشيكوري 3-1 ثم 4-2 قبل أن يدرك اللاعب الكرواتي التعادل 4-4 لكن اللاعب الياباني فاز بآخر شوطين ليحسم أول مواجهة بينهما منذ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة.

وحقق نيشيكوري فوزه السادس في تسع مواجهات أمام شيليتش، كما فاز للمرة 42 هذا العام مقابل خسارته في تسع مباريات.

ولم يحقق أي لاعب آخر عددا أكبر من الانتصارات هذا العام في بطولات اللاعبين المحترفين، سوى الصربي نوفاك ديوكوفيتش (48 فوزا وثلاث هزائم)، والبريطاني آندي موراي (48 فوزا وثماني هزائم).
التعليقات (1)
طارق فدك
الأحد، 09-08-2015 11:58 م
مشترك