سياسة عربية

مقتل العشرات من المقاومة والحوثيين بمناطق مختلفة من اليمن

قتل 23 حوثيا في معارك مع المقاومة في تعز (أرشيفية) - الأناضول
قتل 23 حوثيا في معارك مع المقاومة في تعز (أرشيفية) - الأناضول
قالت إحصائية رسمية في اليمن، السبت، إن 19 من المقاومة الشعبية قتلوا، وأصيب 136، في المعارك التي دارت مع مقاتلي جماعة أنصار الله "الحوثي"، على طريق "العلم - زنجبار" في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وأشارت إحصائية صادرة عن مكتب الصحة بمحافظة عدن، إلى أن المعارك التي انتهت بوصول المقاومة الشعبية إلى زنجبار عاصمة محافظة أبين مساء السبت، أسفرت عن سقوط القتلى والجرحى.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن عدد الضحايا في صفوف المقاومة يبدو الأكبر اليوم، نتيجة زراعة الحوثيين لعشرات الألغام في الطريق، بالإضافة إلى إصابة العشرات في غارة خاطئة بالعلم.

وتكللت العملية العسكرية التي انطلقت بها المقاومة الشعبية الجمعة، من منطقة "العلم" شرق محافظة عدن، بالوصول إلى زنجبار عاصمة أبين، والسيطرة على وادي "دوفس".

وشهدت العملية التي ساندت فيها مقاتلات الأباتشي وبوارج بحرية تابعة للتحالف العربي، تقدم المقاومة، فيما قتل ثلاثة جنود إماراتيين في انفجار لغم بعرباتهم العسكرية في طريق العلم - زنجبار، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

مقتل 23 حوثيا

إلى ذلك، قتل 23 مسلحا حوثيا، واثنان من المقاومة الشعبية السبت، في معارك شهدتها عدة جبهات بمحافظة "تعز"، وسط اليمن.

وقال مصادر أمنية وطبية، إن المعارك التي شهدتها جبهة "جبل صبر"، و"الضباب"، جنوب غربي المدينة، والنقطة الرابعة، وشارع الأربعين، أسفرت أيضا عن إصابة 38 مسلحا حوثيا، 19 من المقاومة الشعبية. 

وقام الحوثيون، صباح الجمعة، بقصف الأحياء السكنية، وسط تعز، بالمدفعية، وخاصة حي "الباب الكبير" و"باب موسى" و"شارع العواضي"، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين، وإصابة 12 آخرين، حسب مصادر طبية وشهود عيان.

كما قال شهود عيان إن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن، مساء السبت، سبع غارات على معاقل جماعة أنصار الله "الحوثي" في محافظة صعدة، شمالي اليمن.

وأشار الشهود إلى أن الغارات استهدفت تجمعات في مديرية "مران"، ومنطقة "الغيل"، في مديرية كتاف على الحدود السعودية. 

ولم يُعرف على الفور حجم الخسائر التي ألحقتها الغارات الجوية، وما إذا كان قتلى أو جرحى قد سقطوا جراء الغارات، بعد وقت قليل من إعلان الحوثيين، استهداف مواقع عسكرية سعودية في محافظة نجران.

وحسب قناة المسيرة التابعة للحوثيين، فقد أطلق الجيش الموالي لهم سبعة صواريخ من نوع غراد، على موقع الدفاع الجوي لقوة نجران. 
التعليقات (0)