سياسة عربية

16 قتيلا حوثيا في أحدث قصف للتحالف على مواقعهم باليمن

واصلت طائرت التحالف العربي قصف مواقع الحوثي ـ أرشيفية
واصلت طائرت التحالف العربي قصف مواقع الحوثي ـ أرشيفية
شهدت عدد من المدن اليمنية الجمعة، تجدد غارات التحالف العربي بقيادة السعودية، على معسكرات ومواقع تابعة لمسلحي جماعة "أنصارالله" (الحوثي) والقوات الموالية لهم.

ففي مدينة الحديدة، شن طيران التحالف غارات على تجمعات للحوثيين في مجمع حكومي في المدينة الواقعة (غربي البلاد). أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى منهم.

وأفاد شهود عيان أن التحالف استهدف مجمع الملاريا الطبي (مركز حكومي) في منطقة حيس بالحديدة، والذي حوله الحوثيون إلى ثكنة عسكرية منذ مدة طويلة.

وذكر الشهود أن الغارات، أدت إلى مقتل نحو 16 مسلحا حوثيا، كانوا بداخل المجمع، الذي يقع في منطقة حدودية مع مدينة تعز.

وقصفت مقاتلات التحالف الجمعة، جبل "المرحة " العسكري المطل جنوب غرب مدينة عمران (50) كلم  شمال صنعاء، والذي يتمركز فيه مسلحون حوثيون، وفقا لمصادر محلية

ولم تذكر المصادر وقوع خسائر بشرية في صفوف الحوثيين جراء الغارات.

وفي شأن متصل، قال سكان محليون إن غارات التحالف استهدفت تجمعات لمسلحين حوثيين في معسكر قوات الأمن الخاصة في منطقة شبان بمحافظة إب (وسط البلاد).

وأضافوا لـ "عربي21" أن "الغارات، أسفرت عن تدمير عتاد عسكري متجه نحو مدينة تعز (جنوب إب) لتعزيز جبهات الحوثي وحلفائه"، مؤكدين أن قتلى وجرحى، سقطوا جراء استهداف التحالف للمعسكر الموالي للحوثي.

وتدخلت السعودية باليمن التي تقود تحالفا عسكريا منذ آذار/ مارس الماضي، بناء على طلب الرئيس الشرعي،عبد ربه منصور هادي، المقيم حاليا بالرياض، لـ"حماية بلده، وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".
التعليقات (0)