سياسة عربية

"حزب الله العراق" يفرض حصارا على ناحية في الأنبار

مسلحو حزب الله يفرضون حصارا خانقا على ناحية الرحالية التي لا يسيطر عليها تنظيم الدولة- أرشيفية
مسلحو حزب الله يفرضون حصارا خانقا على ناحية الرحالية التي لا يسيطر عليها تنظيم الدولة- أرشيفية
قال مدير ناحية الرحالية، في مركز الأنبار غربي العراق، مؤيد الدليمي، الجمعة، إن كتائب "حزب الله العراق"، أحد فصائل الحشد الشعبي (مليشيات موالية للحكومة العراقية)، تفرض حصارا خانقا على الناحية، وتمنع وصول الغذاء والدواء إلى أهلها منذ 10 أيام.

‎وقال الدليمي، إن "ناحية الرحالية حاليا تحت سيطرة القوات الأمنية، ولم يستطع تنظيم الدولة الدخول والسيطرة عليها".

وأضاف أن "الحشد الشعبي، فرض الحصار الخانق على الناحية، بعد تعرض إحدى مركباته فيها لانفجار عبوة ناسفة، أدت إلى تدميرها، ومقتل وإصابة عدد من عناصره، ما دفع بالحشد الشعبي إلى فرض حصار على الناحية منذ 10 أيام".

وتابع مدير الناحية بأن "تسع شاحنات محملة بالمواد الغذائية، والوقود، والأدوية توجهت من بغداد إلى الرحالية، وبالطريق أوقفتها عناصر الحشد الشعبي، ومنعت عبورها، ما دفع بأصحاب الشاحنات إلى التمركز في محافظة كربلاء، جنوب شرق الأنبار".

وحذّر الدليمي من مغبة حدوث "مجاعة وانتشار للأمراض بين أهالي الرحالية، والأسر النازحة فيها، والبالغ عددها 1500 أسرة"، مطالبا "الحكومة العراقية بالتدخل، وفتح ممر إنساني لإيصال الغذاء، والدواء، والوقود إلى أهالي الناحية المحاصرين".

ورغم خسارة تنظيم الدولة للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرقا)، ونينوى وصلاح الدين (شمالا)، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن الأنبار ومناطقها.
التعليقات (0)

خبر عاجل