سياسة عربية

سيارة سعودية في إسرائيل تثير جدلا واسعا بالمملكة

صاحب السيارة أمريكي يعمل في السعودية ـ تويتر
صاحب السيارة أمريكي يعمل في السعودية ـ تويتر
قالت صحيفة "المصدر" الإسرائيلية إن صورة السيارة التي تحمل لوحة ترخيص سعودية، كان قد التقطها في يافا مراسل الشؤون العربية في محطة إذاعة الجيش الإسرائيلية جيكي حوجي، وأثارت نقاشا حادا، هذا الأسبوع، على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وقالت الصحيفة إن حوجي شارك الصورة التي التقطها على حسابه في "تويتر" و"فيسبوك"، وكتب على حسابه في "فيسبوك": "أمامكم مسابقة مليئة بالجوائز. أول من يعرف من أين هذه المرسيدس سيحصل على تمويل زوجي كامل للحج إلى مكة. التقطت هذه الصورة قبل وقت قصير في ميدان الساعة في يافا".

وأشارت إلى أن الصورة أثارت عدة تساؤلات بخصوص هوية صاحب السيارة، ووصل الاهتمام بالصورة إلى السعودية.. فنشرت صحيفة "مكة" السعودية الثلاثاء، خبرا مفاده أنه تم التواصل مع مالك السيارة. واتضح أن مالكها هو مواطن أمريكي في الستين من العمر ويُدعى فيليب آلن. ويعمل آلن مُستشارا أمريكيا لشركات بناء ويعيش في السعودية، وذكر أنه تم اعتقاله أربع مرات في البلاد بسبب لوحة ترخيص السيارة.

ونوهت الصحيفة إلى أن آلن لم يكن على علم بموضوع نشر صورة سيارته التي اشتراها قبل سبع سنوات. وليس لديه حساب على "تويتر"، ولكنه قال إنه سيفتح حسابا لكي يكون على اطلاع بما يحدث حوله.

التعليقات (0)