سياسة عربية

السيسي يتجاهل ضحايا المصريين ويهدي وردة للاعب أفريقي مصاب

السيسي يتجاهل الضحايا المصريين ويهدي وردة للاعب أفريقي مصاب - أرشيفية
السيسي يتجاهل الضحايا المصريين ويهدي وردة للاعب أفريقي مصاب - أرشيفية
أبدى قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي اهتماما شخصيا بإصابة لاعب كرة قدم أفريقي تعرض لها في إحدى المباريات في القاهرة، وأوفد أحد وزرائه لزيارته والاطمئنان على صحته.

وقام وزير الرياضة خالد عبد العزيز بتكليف من السيسي بزيارة اللاعب "رودي أنداي" مهاجم نادي ليوبار الكونغولي، الذي يخضع للعلاج في إحدى المستشفيات العسكرية، وطالب المسؤولين بتقديم كل الرعاية الطبية اللازمة للاعب حتى يتماثل للشفاء.

وكان اللاعب رودي أنداي قد تعرض لإصابة خطيرة خلال مباراة نادي الزمالك وفريق ليوبار الكونغولي بكأس الكونفدرالية الأفريقية بالقاهرة مساء الأحد الماضي، في لعبة مشتركة مع أحمد الشناوي حارس الزمالك.

تجاهل هنا واهتمام هناك

وحمل الوزير، أثناء الزيارة، باقة ورد باسم السيسي مرفق معها بطاقة موقعة منه وتمنياته له بالشفاء، وأكد للوفد الكونغولي المرافق للاعب أنه جاء للمستشفى نيابة عن رئيس الجمهورية الذي طالبه بالاهتمام باللاعب وتذليل كل العقبات حتى يتم علاجه.

وقارن مراقبون بين اهتمام السيسي بإصابة اللاعب الأفريقي، وبين تجاهله لعشرات القتلى والمصابين الذين يروحون ضحية حوادث الإهمال والفساد المتلاحقة في مصر.

وكان السيسي قد علق لأول مرة على حادث غرق مركب الوراق في الجيزة الذي أسفر عن مصرع 40
شخصا وإصابة العشرات بعد أربعة أيام كاملة من وقوع الكارثة، واقتصر اهتمامه بالحادث على بضع جمل مكررة وتوجيهات روتينية اعتاد المصريون سماعها منذ عقود عقب كل كارثة.

فيما ظل أقارب الضحايا يصرخون لستة أيام متواصلة ويشتكون من تجاهل المسؤولين لمصابهم، وقالوا إن جثث ذويهم ما زالت ترقد في قاع النيل ولا تجد من ينتشلها.

ولا يكاد يمر يوم على مصر دون أن تشهد حادثا مروعا يؤدي إلى مصرع العشرات من الأبرياء، فبعد كارثة مركب الوراق، اشتعلت النيران مساء الثلاثاء في أحد مصانع الأثاث بمدينة العبور التابعة لمحافظة الشرقية، وأسفر عن مصرع 25 عاملا وإصابة 22 آخرين.

وعلى الرغم من فداحة الحادث، إلا أنه لم يهتم أي من المسؤولين الكبار في النظام به، ولم يصدر عن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أو رئيس وزرائه إبراهيم محلب أي تعليق على الحادث أو توجيه برعاية المصابين وأسر الضحايا.

تسابق على رعاية اللاعب

وفيما يشبه السباق على رعاية اللاعب، قرر الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع الثلاثاء، علاج لاعب ليوبار الكونغولي على نفقة القوات المسلحة، وتحمل نفقات العملية الجراحية الدقيقة التي أجراها.

 بدوره، زار رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، اللاعب في المستشفى للاطمئنان على حالته، وأعلن أن نادي الزمالك سيتحمل كافة نفقات علاجه.

وزار اللاعب المصاب عدد من لاعبي الزمالك، بينهم حازم إمام قائد الفريق وأحمد الشناوي حارس المرمى الذي تسبب في إصابته.

من جهته، قام رئيس الإدارة الطبية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الثلاثاء، بزيارة نداي في المستشفى للاطمئنان عليه، وكتب الاتحاد عبر "تويتر": "نتمنى الشفاء العاجل للاعب ليوبار الكونغولي رودي نداي بعد إصابته أمام الزمالك".

إصابة بشلل رباعي

وقالت تقارير صحفية إن اللاعب رودي نداي ودع عالم كرة القدم للأبد، بعدما أصيب بشلل رباعي، وإنه سيقضي باقي حياته راقدا على الفراش، مشيرة إلى أنه خضغ لجراحة عاجلة استمرت لأكثر من ست ساعات أنقذت حياته من الموت بعد تدهور حالته بشكل كبير.

من جانبه، قال صلاح عبد الخالق الطبيب المعالج لنداي، إن حالة اللاعب مستقرة، مؤكدا أن الحالة كانت خطيرة، لكن نقله إلى المستشفى في الوقت المناسب ساعدت على السيطرة على إصابته.

وأوضح أن اللاعب كان مصابا بنزيف في النخاع الشوكي، وكسر في الفقرات العنقية، ما أدى إلى تضرر النخاع الشوكي، مضيفا أنه خضع لجراحة ناجحة، لكن إمكانية عودته لممارسة حياته بشكل طبيعي ستتحدد في وقت لاحق بعد تحسن حالته تدريجيا والخضوع للعلاج الطبيعي.

يذكر أن الزمالك حقق الفوز في المباراة بهدفين دون رد، وهو الانتصار الثالث له على التوالي في دور المجموعات في بطولة الكونفدرالية، وأصبح متصدرا لمجموعته بتسع نقاط.
التعليقات (1)
شيبوط
الأربعاء، 29-07-2015 12:14 م
العملية هي التي سببت له الشلل الرباعي.

خبر عاجل