سياسة عربية

القضاء المصري يجمع بين محمد مرسي وتوفيق عكاشة (فيديو)

مرسي محاط بقفص زجاجي يمنع الصوت وآخر حديدي يحجب الرؤية - أرشيفية
مرسي محاط بقفص زجاجي يمنع الصوت وآخر حديدي يحجب الرؤية - أرشيفية
ظهر الرئيس المصري محمد مرسي والإعلامي توفيق عكاشة في ذات المحكمة، الاثنين، حيث يحاكم الاثنان بتهمة إهانة القضاء.

في اللقطات التي بثتها صحيفة اليوم السابع المصرية، ظهر الرئيس مرسي مرتديا البذلة الحمراء في القفص وهو يشير بيديه، فيما ظهر عكاشة في قفص آخر قريبا من محاميه، وهو يرتدي بذلة رسمية.

ولاحظ الناشطون فروقا شاسعة بين تعامل القضاء مع الرئيس مرسي ومع عكاشة، ففي حين أن قفص مرسي كان محاطا بقفص زجاجي يمنع وصول صوته، ومحاطا بسياج حديدي يصعّب الرؤية، وهو قفص بعيد عن المحامين، فقد كان قفص عكاشة مجرد شبك يسمح له بالتواصل مع محاميه ومع الموجودين في القاعة بسهولة.

ولاحظ الناشطون أن عكاشة أشعل سيجارته بكل أريحية داخل القفص وهو ينتظر المحاكمة.

في حين ذكرت وسائل إعلام مصرية أن عكاشة ردد عبارات استهزأ بها من الرئيس مرسي.

التعليقات (4)
ابوعوض
الثلاثاء، 28-07-2015 06:52 م
يمهل و? يهمل
اسامه محمد
الإثنين، 27-07-2015 11:17 م
اللهم ما انه ظالم فبك عليه
محمد
الإثنين، 27-07-2015 05:45 م
مسخره
حسن سبانخ المش حامي (عادل ءمام سيما)
الإثنين، 27-07-2015 05:33 م
سمك لبن تمر شيلي . فيلم سيما عك قضاء مع الءعتذار للهند وألأخر فشيلي أقوا فتعني فلفل وشطه وهذايتناسب مع القاضاء=الصن نار=الشمس نار فطبقن للخطه وخاريط ألحدث شطشط فلفل طشطش واللاع وءياك تعترض فلا زمن للهدوء ءللا للعك لتحديد هدف جديد وتاريخ وحل جديد يدرس ل----. لولم تتماكر المخابرات وجهاز دوله ما ءعترض عليهم أحد لولم يتماكر المجلس العسكري بدستور وءعلانات عك ماءنحل الشعب والشورا ولكن يعلمو أنهم لا ينجحون ءللا بتزوير فيجب قاوانين خم بجمهوريه مكر العربيه . شارك والدي ب4ءنتخابات وءستفتاءين لعهد سادات وحسني ولم ينجح فيهم أي مرشح للدوله وكانو من كلامه في ترتيب رابع وخامس ومايليه ورغم ذلك يجبره القاضي علي العك وءنجاح---بشئ بسيط وهو عدم ءمضاء الكشف النهاءي للنتاءج وبالتالي ضياع ماعمل ولا مال فيترك لهو ألأب الورق سليم بالعدد وءكتب النتاءج المطلوبه ويترك اللجنه . كان قول القاضي للأب ءنت عاوز ترفدني ياأفندي فيه أوامر بنجاح قاءمة الحزب فكم يدوم عك أمن دوله ومخابرات ؟ ألسوأل للسيسي بتاج سجن بحريه يبطل جميع محاكمات مرسي لودخلت ءنتخابات كم ستحصل بيان مؤامرة الجيش وال----للجميع؟؟؟وللعلم أعلم من مصادر قضاءيه أن أنور نور كان ألفاءز بءنتخابات2010