سياسة عربية

اغتيال قيادي فتحاوي في مخيم عين الحلوة بلبنان

التوتر يعم أرجاء مخيم عين الحلوة بلبنان عقب اغتيال الأردني ـ تويتر
التوتر يعم أرجاء مخيم عين الحلوة بلبنان عقب اغتيال الأردني ـ تويتر
قال مصدر أمني لبناني، إن مسلحين مجهولين أقدموا السبت، على اغتيال القيادي في حركة فتح، طلال الأردني، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا، جنوب لبنان. وأشار إلى مقتل مرافقه وجرح فلسطيني ثالث.

وقال المصدر (مفضلا عدم الكشف عن هويته) للأناضول، إن قيادي حركة فتح الفلسطينية في المخيم، قتل اليوم بعد تعرضه لعملية إطلاق نار، أثناء وجوده في المخيم، مشيرا إلى أن عملية الاغتيال أدت أيضا إلى مقتل مرافقه وإصابة شخص ثالث.

وذكر المصدر إلى أن "التوتر يعم أرجاء المخيم" مبديا قلقه من التصعيد الذي بدى جليا بعد عملية الاغتيال التي لم يعرف من يقف وراءها .

ويشهد مخيم عين الحلوة منذ فترة، توترات أمنية ومحاولات اغتيال لعدد من المسؤولين في تنظيمات مختلفة فلسطينية وإسلامية، ضمن صراع السيطرة وبسط النفوذ في المخيم، الذي يعد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، يقطنه أكثر من 80 ألف لاجئ.

ولجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى لبنان عام 1948 مع "النكبة" الفلسطينية وقيام الكيان الإسرائيلي، وما زالوا بعد مرور أكثر من 66 عاما يتواجدون في 12 مخيما منتشرة في أكثر من منطقة لبنانية. وتقدر الأمم المتحدة عدد اللاجئين بحوالي 460 ألفا.
التعليقات (0)