سياسة عربية

نفايات بيروت باتجاه "التسييس" والمستقبل يتهم حزب الله

مواطنو بيروت يحرقون النفايات ـ عربي21
مواطنو بيروت يحرقون النفايات ـ عربي21
مع استمرار ما بات يعرف بأزمة النفايات في لبنان لليوم العاشر على التوالي، اتهمت صحيفة المستقبل التابعة لتيار المستقبل حزب الله بإحراق نفايات الضاحية الجنوبية بالقرب من مطار بيروت الدولي.

وقالت الصحيفة الجمعة إن آليات وشاحنات محملة بالنفايات من الضاحية الجنوبية إلى بيروت أقدمت على جمع النفايات وإلقاءها قرب سور المطار لجهة المدرج الغربي قبل إحراقها.

ونقلت الصحيفة عن المديرية العامة للطيران المدني قلقها من الخطوة، حيث قام المسؤولون فيها بالاتصال بالمراجع السياسية للتحذير من مغبة استمرار حرق النفايات بمحاذاة مدرجات المطار.

يذكر أن جلسة الحكومة اللبنانية فشلت الخميس الماضي في التوصل إلى اتفاق بشأن أزمة النفايات المتراكمة في العاصمة بيروت وسط خلافات بين الوزراء المحسوبين على التيارات السياسية على الملفات الأولى بالنقاش.

وبعد انتهاء جلسة الحكومة طالب وزير البيئة محمد المشنوق، البلديات في عموم لبنان بالمساعدة على حل الأزمة، معلنا عن تكدس أكثر من عشرين ألف طن من النفايات في بيروت جبل لبنان.

وقال وزير البيئة، محمد المشنوق بعد جلسة مجلس الوزراء، عن مشكلة النفايات، "أمامنا موضوع كبير ودقيق جدا في المعالجة اليوم لموضوع النفايات الذي نشأ إثر إقفال مطمر الناعمة، وكيفية معالجة هذه النفايات وإيجاد مطامر لها".
 
وكان الأهالي في بيروت عمدوا إلى إحراق النفايات في أحيائهم بسبب تكدسها، وهو ما تسبب في انبعاث روائح كريهة وسط تحذيرات من انتشار الأوبئة.

وبدأت أزمة النفايات في محافظتي بيروت وجبل لبنان بعد إغلاق مطمر (مكب) النفايات في منطقة الناعمة جنوبي بيروت وانتهاء عقد شركة خاصة مكلفة بجمع النفايات.

         
التعليقات (0)