سياسة عربية

زهران علوش: هذه خطتنا الجديدة التي سنطبقها (فيديو)

علوش قال إن الخطة الجديدة لو طُبقت ستكون انتصارا للثورة - أرشيفية
علوش قال إن الخطة الجديدة لو طُبقت ستكون انتصارا للثورة - أرشيفية
كشف محمد زهران علوش، قائد "جيش الإسلام"، عن خطة جيشه الجديدة، التي سيعمل على تطبيقها في الفترة الحالية، وهي العمل على توحيد الصفوف مع كافة الفصائل، لا سيما تنظيم جبهة النصرة.

وأوضح علوش، خلال حضوره حفل زفاف الإعلامي ياسر الدوماني، أنه "اتخذ قرارا بنزع الخلافات، ولي ذراع الجراحات، وترك البغائض والضغائن".

وتابع: "بالأمس القريب حصلت إشكالات بين جيش الإسلام وجبهة النصرة، فأحضرت قادة جيش الإسلام، وأرغمتهم على الصلح، حتى لو زعموا أن الحق معهم، وأتقرب إلى الله بذلك، وهذي هي الخطة التي قررنا سلكها منذ اليوم".

وبيّن علوش أن "أكثر ما يهد عضد الأمة اليوم هي لغة التخوين وسوء الظن"، ناصحا جميع المسلمين بالابتعاد عنها، وعن التشكيك في نوايا بعض الفصائل الجهادية.

وتابع: "أنا مع كل صالح ومصلح، ولو اختلفت في الرأي والتاريخ، يسعنا أن نختلف في عشر مسائل وأكثر، ولكن نتفق في أكثر من ذلك".

علوش قال إن "التوحد" ونزع الخلافات هو أقوى سلاح قد تملكه الفصائل السورية في وجه النظام "الضعيف الكافر"، وفق قوله.

وفي نهاية حديثه، دعا زهران علوش الشعب السوري إلى الاقتداء بأهل غزة، مضيفا: "ما زالوا أهلنا في غزة يشجعون على الزواج، وإنجاب الأجيال الطيبة لتحمل راية الإسلام والجهاد، ونحن نشجع على ذلك".


التعليقات (1)
م ا ز
الجمعة، 24-07-2015 09:11 ص
سيكشف الله نفاقه وسيكون النصر بزواله قبل زوال بشار الأسد الغوطة محاصرة وهو يتفرج بل هو من يساهم في الحصار بل واليوم الزبداني تباد وهو يتفرج عليها ولم يفتح لجبهة النصرة للمرور و مساعدة الزبداني حتى شقوا لانفسهم طريقا ووصلوا وساندوا الزبداني بل وحرروا الجبل الشرقي. سيكشف الله كذبك وعمالتك اللهم اكشف هذا المنافق انك القادر على كل شيء

خبر عاجل