رياضة دولية

تغريم برشلونة بسبب رفع جماهيره لأعلام مؤيدة لاستقلال كتالونيا

غرم الاتحاد الأوروبي برشلونة  30 ألف يورو - أرشيفية
غرم الاتحاد الأوروبي برشلونة 30 ألف يورو - أرشيفية
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فريق برشلونة الإسباني مبلغ 30 ألف يورو (33006 دولارات)، بعد أن رفع مشجعون تابعون له أعلاما مؤيدة لاستقلال إقليم كتالونيا في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم في برلين الشهر الماضي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة قراره بموقعه على الإنترنت الخميس، عقب اجتماع للجنة المراقبة والقيم والانضباط التابعة له، قائلا إن برشلونة انتهك مادة من مواد اللائحة الخاصة بالاتحاد القاري.

وتحظر هذه المادة "استخدام أي إشارات أو عبارات أو مواد أو أي وسائل أخرى لنقل أي رسالة لا تتلاءم مع حدث رياضي، خاصة الرسائل ذات الطبيعة السياسية أو الأيدولوجية أو الدينية، أو تلك التي تحمل عبارات عدائية أو استفزازية."

وقال برشلونة إنه يحترم القرار على الرغم من أنه لا يتفق معه على الإطلاق، وأشار إلى أن وفد الاتحاد الأوروبي للعبة، الذي حضر اللقاء، امتدح النادي بسبب "السلوك الممتاز" لجماهيره في الإستاد الأولمبي ببرلين.

وأضاف النادي في بيان على موقعه على الإنترنت أن محامي النادي سيقيمون ما إذا كان من المجدي الطعن على القرار.

وفاز برشلونة على يوفنتوس 3-1 في نهائي برلين، ليحرز لقبه الرابع في دوري أبطال أوروبا، والخامس على صعيد أرفع بطولات الأندية الأوروبية.

وشكل برشلونة ومنذ فترة طويلة المتنفس الذي يمكن من خلاله أن تعبر الجماهير التي تؤيد استقلال كتالونيا عن إسبانيا عن اعتقاداتها.

وتعرض مشجعو الفريق لانتقادات من قبل مجموعة من السياسيين في حزب الشعب الحاكم في إسبانيا، عقب إطلاقهم صفارات استهجان خلال عزف النشيد الوطني الإسباني في نهائي كأس الملك الذي أقيم في نهاية أيار/ مايو الماضي.
التعليقات (0)