رياضة دولية

نشطاء يطالبون بإسناد مهمة إصلاح "فيفا" لكوفي عنان

الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان - أ ف ب
الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان - أ ف ب
طالبت مجموعة من النشطاء الداعين لإجراء إصلاحات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإسناد مهمة الإصلاح إلى الأمين العام السابق للأمم المتحدة، كوفي عنان، عن طريق توليه رئاسة لجنة مستقلة تقوم بالمهمة.

وقال المؤسس المشارك لمجموعة "فيفا جديد الآن"، جيمي فولر، في مؤتمر صحفي في زيورخ السويسرية: "نحن ندعو كوفي عنان للخوض في هذه الفوضى، وتولي مسؤولية عملية الإصلاح".

وتعقد اللجنة التنفيذية لـ"فيفا"، الاثنين، اجتماعا في زيورخ السويسرية، لبحث خطط الإصلاح وتحديد موعد لانتخاب رئيس جديد خلفا للسويسري سيب بلاتر، الذي أعلن تخليه عن المنصب، وسط فضيحة فساد مدوية تعصف بـ"فيفا".

وتحتجز السلطات السويسرية ستة مسؤولين سابقين وحاليين في الاتحاد الرياضي، بناء على تحقيقات أمريكية في فساد مزعوم، بعد أن سلمت مسؤولا سابعا إلى السلطات الأمريكية بالفعل، للتحقيق معه.

وأعيد انتخاب بلاتر لولاية خامسة على رأس "فيفا" في أيار/ مايو الماضي، لكنه أعلن بعدها بأيام استقالته، رغم أنه شخصيا لم يتهم بأي تجاوزات أو مخالفات.

وقال تيم نونان المنتمي إلى الاتحاد الدولي لنقابات العمال إن الاتحاد على اتصال مع عنان.

وأضاف: "تحدثنا إلى كوفي عنان.. ألمح بأنه سيكون مستعدا لتلقي أي عرض"، مشيرا إلى أن العرض الرسمي يجب أن يأتي من "داخل أسرة كرة القدم".
التعليقات (0)