سياسة دولية

أوباما يشاهد والأسرة مسرحية غنائية عن أحد مؤسسي أمريكا (فيديو)

الرئيس الأمريكي باراك أوباما - أرشيفية
الرئيس الأمريكي باراك أوباما - أرشيفية
في تغيير نادر لجدول أعماله خلال عطلة نهاية الأسبوع، الذي كان يتضمن عادة العمل ولعب الجولف، شاهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء السبت، مسرحية غنائية تتحدث عن أحد مؤسسي الولايات المتحدة.

ذلك التغيير جاء من أجل ابنتيه المراهقتين ماليا وساشا، اللتين حضرتا معه المسرحية الغنائية الشهيرة، التي تصور حياة هاميلتون، وهو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة وكبير مساعدي الجنرال جورج واشنطن، ويعدّ أحد أكثر المؤثرين فى صياغة دستور الولايات المتحدة ومؤسس النظام المالي الأمريكي، ومؤسس الحزب الفدرالي، أول حزب سياسي قائم على توجهات الناخبين في العالم. ولكونه وزيرا للخزانة.

ما دعا أوباما لحضور المسرحية، هو الربط بينه وبين هاميلتون، حيث الشبه بينهما في بداية حياتهما، إذ ولد هاميلتون خارج إطار الزواج في منطقة البحر الكاريبي، وتخلى والده عن العائلة عندما كان صغيرا.

الرئيس أوباما ولد أيضا في جزيرة، في هاواي، وانفصل والداه بعد ولادته بوقت قصير، وغادر والده البلاد، ولم يره أوباما بعدها سوى مرة واحدة، عندما كان بعمر 10 سنوات.

كما أمضى الرئيسان جزءا من طفولتهما خارج الولايات المتحدة، حيث قضاها هاميلتون في جزر الهند الغربية، وأوباما برفقة أمه في إندونيسيا. كما تخرجا في الجامعة ذاتها، التي كانت تسمى في 1770 كلية الملك، وأصبحت الآن جامعة كولومبيا في نيويورك.




التعليقات (0)

خبر عاجل