قضايا وآراء

هنيئا لإيران وشعبها بانتصار ليلة القدر

توفيق بن رمضان
1300x600
1300x600
منذ أكثر من ثلاثة عقود وإيران تخوض حروبا على كلّ الأصعدة، ومن كلّ الأصناف، وقد بدأت الحروب مباشرة بعد نجاح الثّورة الإسلامية، فقد شنّت أمريكا بتواطؤ مع بعض الأنظمة العربية بقيادة صدام حسين أوّل الحروب على إيران، وتواصلت بعدها الحروب بطرق متعدّدة وبأشكال متنوّعة ومختلفة، من الحصار والمقاطعة إلى التّهديدات و الهرسلة، وكلّ تلك الحروب لا تتحمّل الشّعوب العربيّة المقهورة والمسيطر عليها بقوّة الحديد والنّار أي مسؤولية فيها، بل هي حروب الإمبريالية الغربية وبعض الأنظمة العربية العميلة لأمريكا على الثّورة الإسلاميّة في إيران.
 
وكانت حرب النّظام الصدّامي في العراق على الثّورة الإيرانية مدمّرة للشّعبين ومستنزفة للدّولتين، وقد شاهدت شريطا وثائقيا على القناة الفرنسية الثّانية عن تلك الحرب، وقد قال فيها المعلّق: (ورّطنا الدّولتين في حرب استنزاف)، وما صنعوا هذا إلاّ من أجل بيع السّلاح و ابتزاز الشّعوب واستنزاف قدراتها و ثرواتها، وهذا ما هو حاصل اليوم مع بعض دول الخليج، حيث أنّهم يخوّفونهم بالبعبع الفارسي حتّى يجبروهم على إنفاق أموال طائلة في المزيد من التّسلّح واقتناء مختلف أنواع العتاد الحربي الذي لن يستعمل، وحتّى إن استعمل فسوف يستعمل بين الشّعوب العربية والإسلامية.

وها قد حصل ذلك في العديد من المناطق، وها هي الحرب العبثيّة التّي تقودها السّعودية في اليمن تدمّر البنية التّحتية والمنشآت المدنية والاقتصادية للشّعب اليمني الضّعيف، فهي حرب شبيهة بالاسم والفعل بما ارتكبته أمريكا و إسرائيل من جرائم و دمار و قتل للأبرياء في منطقتنا العربية و الإسلامية.
 
واستغلّت أمريكا أحداث 11 سبتمبر، وشنّت حربها الثّانية على العراق ومعها أفغانستان، وكان الهدف الأساسي وغير المعلن من هذا الغزو محاصرة إيران من الشّرق والغرب، من أجل الإطباق عليها وسحقها وإجبارها على الإذعان والتّسليم للغرب المتصهين، وكالعادة انخرطت بعض الأنظمة العربية المستبدّة والمتسلّطة دون استشارة الشّعوب في هاته المؤامرات و الحروب، ووفّروا للغزاة القواعد والأراضي وحتّى الأموال، وشاركوا بالعتاد و الجنود و غيرها من وسائل الدعم و الإسناد.

ولكن كان نصيبهم الهزائم و الخسران، لأنّ الله يدافع على الذين آمنوا وعلى الصادقين المخلصين، فقد حفظ الله إيران وخيّب  آمال الغزاة والعملاء المنافقين، فقد تورّطت أمريكا وحلفائها من دول الغرب في هاته الحرب، وقد تكبّدت خسائر في العراق و أفغانستان، وعلقت في وحل لم تخرج منه إلاّ بعد سنوات شاقة ومكلفة.
 
وبعد أكثر من ثلاث عقود من الحصار و الحروب ها هي إيران الثّورة بإرادتها الفولاذية تخرج منتصرة وتفشل كلّ المخطّطات والمؤامرات، ويمكننا القول إن حرب المفاوضات هي آخر الحروب على إيران وقد تحقّق الفوز في ليلة القدر، وتمكّنت إيران من أن تقتلع من دول الغرب المتصهين الاعتراف بحقها في التكنولوجيا النووية.

وكان هذا الانتصار في ليلة الـ27 من رمضان، في ليلة هي خير من ألف شهر.

وفي النّهاية القول الحق، من هو على حق ينصره الحق، فنصر الله لا يؤتى إلاّ للصالحين الصادقين المخلصين لربّهم ودينهم وأوطانهم وشعوبهم، حقا إن الله لا ينصر إلاّ من هم على حقّ، السائرين في طريق الحق، وقد خاب الغرب والصّهاينة و عملاؤهم في المنطقة الذين تربّصوا بإيران وشعبها منذ أن حقّق الشّعب الإيراني الانتصار الأول على الشّاه أكبر عميل لأمريكا في المنطقة.

وللتذكير للقادة والشّعوب العربية، فبعد الإطاحة بالطّاغية شاه إيران وإزاحته تنكّرت له أمريكا ورمته رمي الكلاب، واحتقرته وأهانته، ولكنّ القادة عندنا لا يعتبرون لا من الشّاه ولا من صدام ولا من بن علي ومبارك وغيرهم من الطّغاة.
 
حقّا إنّ انتصار إيران في ليلة القدر يعدّ إشارة ربّانية واضحة على أنّ الشّعب الإيراني على حقّ، فالله لا ينصر الطغاة والظلمة المستبدين بل ينصر الصادقين الصالحين، و"إِنَّ اللَّه مَعَ الَّذِينَ اِتَّقَوْا وَاَلَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ" و"إنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ".

فهل سيعتبر حكّام العرب؟ وهل سيتوبون ويؤوبون إلى رشدهم ويحصّنوا أوطانهم بمزيد من الحرّية والشّفافية والعدالة الاجتماعية؟ و هل سيتصالحون مع إخوانهم من المسلمين في إيران وغيرها من الدّول العربية والإسلامية؟
التعليقات (0)

خبر عاجل