سياسة عربية

قادة حماس مرتاحون للقاء الملك سلمان وإطلاق معتقلين للحركة

الملك سلمان التقى خالد مشعل وقيادة حماس في أول لقاء بين الجانبين منذ سنوات-أرشيفية
الملك سلمان التقى خالد مشعل وقيادة حماس في أول لقاء بين الجانبين منذ سنوات-أرشيفية
علمت "عربي21" أن الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أوامره بإطلاق سراح معتقلي حركة حماس بالمملكة؛ بعد لقائه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وعدد من قيادات الحركة.

وقال مصدر مطلع لـ"عربي21" إن المعتقلين ومن بينهم قيادي في حماس وصلوا بالفعل إلى بيوتهم.

وكان مشعل والوفد المرافق له، اجتمعوا مع العاهل السعودي وولي العهد محمد بن نايف ووزير الدفاع محمد بن سلمان وقيادات سعودية أخرى في أول لقاء على هذا المستوى بين الجانبين منذ سنوات.

وعلمت "عربي21" أن الاجتماع تناول العلاقات بين المملكة وحركة حماس، وملف المصالحة الوطنية الفلسطينية، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة العربية، وملفات أخرى تقع في الإهتمام المشترك بين الطرفين.

وبعد اللقاء، أصدر الملك أمرا بالإفراج عن عدد من عناصر الحركة كانوا معتقلين في سجون المملكة منذ حوالي 8 شهور. وعلمت "عربي21" أن جميع المعتقلين وصلوا بيوتهم بالفعل، الأمر الذي قوبل بشكر من قبل قيادة الحركة التي ستغادر المملكة فجر السبت.

يُذكر أن حماس لم تتحدث في قضية المعتقلين عبر وسائل الإعلام، وبقيت، حسب مصدر قيادي تحدث لـ"عربي21"، تعوّل على لملمة الموقف عبر الاتصالات، وهو ما أسفر عن هذه النتيجة الإيجابية بحسب قوله. والمعتقلون كانوا من العاملين في المجال الخيري وجمع التبرعات.
التعليقات (16)
محمد سلوم
الأحد، 19-07-2015 11:27 م
اللهم المولى من يصلحون علي المسلمين
فيصل
السبت، 18-07-2015 09:57 ص
أخبار سارة جدا اللهم ألف بين قلوب المسلمين وأصلح ذات بينهم.
adil
السبت، 18-07-2015 04:00 ص
ابو زاهي لجزائري تتحدث عن جماس وكانهم جيش قوي ... حماس لم يفلحوا في فك الحصار عنهم وبمغامراتهم المدفوعة الثمن ذهب الابرياء من الشعب الفلسطيني ضحايا وهم ينعمون باموال قطر وايران على حماس ان تضع يدها بيد عباس حتي يتوحد الشعب الفلسطيني وحينها طالب الاخرين بدعمه السعودية دكت اخشام الحوثيين وعفاش وايران ولاتنتظر من احد خدمتها انتهي زمن المسامحه وجاء زمن الحزم
السيف للاثاث
السبت، 18-07-2015 01:27 ص
الله يعز الدوله ويحفظها هم اعرف بمصلحه البلاد..
السيف للاثاث
السبت، 18-07-2015 01:27 ص
الله يعز الدوله ويحفظها هم اعرف بمصلحه البلاد..