سياسة عربية

"الدولة" يعدم 3 عناصر من النظام و4 من فصائل المعارضة في الميادين

أعدم التنظيم المدانين السبعة أمام جمع من الناس - يوتيوب
أعدم التنظيم المدانين السبعة أمام جمع من الناس - يوتيوب
بث المكتب الإعلامي في "ولاية الخير"، التابع لتنظيم الدولة، إصدارا مرئيا بعنوان "فوالله ولنثأرن"، وثّق إعدام سبعة أشخاص، قال إن ثلاثة منهم يتبعون للنظام السوري، بينما ينتمي أربعة آخرون إلى "صحوات الردة"، في إشارة إلى الفصائل الإسلامية.

ووفقا للفيديو، فإن أحد الأشخاص السبعة، شكّل خلية تتبع بشكل مباشر لمخابرات النظام السوري، وقام قبل القبض عليه بأيام بتفجير سيارة مفخخة وسط تجمع للمدنيين، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

وبثّ الإصدار مشاهد من المجازر التي ارتكبها طيران النظام في محافظة دير الزور التي يحكمها تنظيم الدولة، قائلا إن "الكثير من هذه المجازر تسبب بها عملاء النظام النصيري"، وفقا للفيديو.

ووسط تجمع حشد من أهالي مدينة الميادين في دير الزور، نفذ أحد عناصر التنظيم حكم الإعدام بالسيف على الأشخاص السبعة، فيما لم يتم ذكر التهمة الموجهة لعناصر الفصائل الأخرى.

يشار إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ عدة ضربات جوية خلال اليوميين الماضيين، استهدفت تجمعات لتنظيم الدولة بشكل دقيق، حيث أسفر عن مقتل العشرات منهم، بينهم القياديان "أبو أسامة العراقي"، و "عامر الرفدان"، والمنشد السعودي "ماهر مشعل".
التعليقات (1)
المستشار المرصفي
الأربعاء، 15-07-2015 05:04 ص
سؤال لمؤيدي داعش ،،، لماذا لا تقاتلون اعداء الاسلام من شيعة والنظام العلوي السوري والصهاينة وتوجهتم باسلحتكم صوب إخواننا السنة فقط !! لماذا لا تضربون ايران واسرائيل والجولان ؟ لماذا تظهرون شكل الاسلام بأسوأ صوره ؟ هل هناك خوارج في هذا الزمان؟ هل بكل افعالكم انتم اقرب الناس للخوارج ام لا ؟ هدانا الله وإياكم لما يحب ربنا ويرضي آمين ، افيقوا يرحمكم الله ولا تخسروا الدنيا والآخرة فذاك حقا هو الخسران المبين وأنتم لا تشعرون

خبر عاجل