ملفات وتقارير

لجنة حصر أموال الإخوان تعزل أبو تريكة من مجلس إدارة شركته

شهدت لحظة الإعلان على تحفظ الحكومة على أموال أبو تريكة ضجة كبيرة على مواقع التواصل - أ ف ب
شهدت لحظة الإعلان على تحفظ الحكومة على أموال أبو تريكة ضجة كبيرة على مواقع التواصل - أ ف ب
قررت "لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين" في مصر، عزل لاعب كرة القدم المعتزل محمد أبو تريكة من مجلس إدارة شركة "أصحاب تورز" للسياحة، والمتحفظ عليها بقرار سابق بمعرفة اللجنة.

وأرجعت اللجنة برئاسة المستشار عزت خميس، قرارها إلى "محاولة لاعب الأهلي السابق وقف نشاط الشركة، بتغيبه وامتناعه عن التوقيع على الشيكات المصرفية اللازمة لمزاولة النشاط، وإسناد إدارة الشركة بالكامل إلى شركة مصر للسياحة".

وقال المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، أمين عام اللجنة السبت، إنه تقرر أيضا إبلاغ النيابة العامة ضد المدير الإداري للشركة (لم تذكر اسمه)، نظرًا "لإخفائه كافة مستندات الشركة عن اللجنة".

وفي 31 أيار/ مايو الماضي رفضت اللجنة، تظلم أبو تريكة، ضد قرارها الصادر في 7 أيار/ مايو الماضي، بالتحفظ على أمواله بتهمة "الانتماء" لجماعة الإخوان.

وشكلت الحكومة المصرية لجنة لحصر وإدارة أموال الإخوان المسلمين، عقب اعتبار الجماعة منظمة "إرهابية" في شهر كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، بموجب قرار حكومي.

وفي أيلول/ سبتمبر 2013، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكما بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر"، وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة".
التعليقات (0)