سياسة عربية

وصلة ردح من عبد الملك الحوثي بحق السعودية والملك (فيديو)

قال إنه لا فرق بين السعودية وتنظيم الدولة سوى بالإمكانات - قناة المسيرة
قال إنه لا فرق بين السعودية وتنظيم الدولة سوى بالإمكانات - قناة المسيرة
وصف عبد الملك الحوثي، زعيم حركة أنصار الله "الحوثيين"، المملكة العربية السعودية بـ"قرن الشيطان"، قائلا إنها إحدى ثلاث دول تشكّل "ثلاثي الشر"، برفقة الولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل، وفق قوله.

وفي كلمة جديدة له، بُثت مساء الجمعة بمناسبة "يوم القدس العالمي"، بعنوان "قرن الشيطان سينكسر"، في إشارة إلى السعودية، زعم الحوثي بأن عموم الشعب اليمني يقف في صفهم ضد ما أسماه "بقوى الشر، والظلم، والإجرام".

وشتم الحوثي الملك سلمان، واصفا إياه بـ"السفيه"، وأضاف: "إن أرادت أمريكا، وإسرائيل وقف الحرب، فليوقفوا عميلهم المجرم".

وقال الحوثي إن "الشعب اليمني ما زال صامدا، ويزداد وعيا، في اليوم السابع بعد المائة على هذا العدوان، الذي لم يراع أي حرمة، وطال الأطفال، والنساء، والكبار، ومنشآت الحياة، والمناحي الخدمية كلها".

وساوى الحوثي بين النظام السعودي، وتنظيم الدولة، وتنظيم القاعدة، قائلا إن "جميع أعمالهم تصب في خدمة إسرائيل، التي تستفيد منهم بشكل كبير، سواء في اليمن، أو سوريا، وليبيا، وغيرها".

وواصل الحوثي هجومه العنيف على السعودية، قائلا إن "النظام السعودي بدلا من أن يعلو ويسود بأمواله في الخير، أراد أن يكون كبيرا لكن تحت الحذاء الإسرائيلي، والهيمنة الأمريكية، فهو فعليا صغير، وأصبح مترسا لإسرائيل بشكل علني".

وزعم عبد الملك الحوثي أنه "لا خطر لما يسمى بالنفوذ الإيراني في المنطقة، والخطر كله هو من إسرائيل، والدليل على ذلك هو أن إيران لا تتدخل في مصر، وليبيا، وتونس".

وتحدث الحوثي عن "القيم الأصيلة، والأخلاق النبيلة"، التي يتسم بها النظام الإيراني، قائلا إن "كل ما نسمعه عبر الإعلام من تشويه لإيران هو بأيادي السعودية، التي تشيطن كل من يقف في وجه الصهاينة".

وعاد الحوثي لمهاجمة وشتم السعودية، واصفا تصرفاتها بـ"الجنون، والرعونة، وأنها مصابة بالمس الإسرائيلي، حيث استطاعت إسرائيل تطويع السعودية تحت جناحيها"، وفق تعبيره.

وواصل شتائمه، قائلا: "إسرائيل، وأمريكا، دفعت السعودية كأداة بشعة، غبية، جاهلة، لا أخلاق، ولا قيم لها، لارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني، دفعت حتى بنتنياهو للانزعاج منها".

وقبيل خرق جماعته للهدنة الجديدة، قال الحوثي في كلمته التي سجّلها الجمعة، إنه غير متفائل على الإطلاق بأي هدنة تشرف عليها الأمم المتحدة، التي "تأثرت بضغوطات أمريكا، وبالمال السعودي"، وفق قوله.

وفي ختام كلمته، دعا الحوثي جميع أطياف الشعب اليمني إلى التعبئة، والاستعداد التام للمرحلة المقبلة، قائلا إن "اليمن مقبل على محاربة أذرع إسرائيل في المنطقة، وهم السعودية، والتكفيريون"، وفق زعمه.


التعليقات (33)
ابو ماجد اليعربي
الإثنين، 24-08-2015 10:38 م
من العجب أن يمجد العر بي فارسيا صفويا ويقدح في أخيه العربي شريكه في الارض واللسان والدين؛ واعجب من هذا ان يرضى بان يكون اداة في يده يوجهها ضد بني جلدته؛ مثل هذا لا مكان له في ار ض العروبة والحكمة والايمان!!!
ط?ع الشمري
الثلاثاء، 28-07-2015 07:58 م
?يهمنا نباح الكلاب..دع كلب المجوس ينبح
مجدي
الخميس، 23-07-2015 12:49 ص
هراء ×هراء
سعيدالاحمري
الأربعاء، 22-07-2015 03:35 م
اليهود اعداء لنا أما أنت فاداه في أيدي الغرس وحرام إنك عربي وإنت تسب أصحاب رسول الله أنت تحتاج التوبه مما فعلت في حق اتباع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
عبدالله الحارثي
الأربعاء، 22-07-2015 02:19 م
ياخي خسارة أضيع وقتي اسمع كلمتك يا غبي .. احتليت اليمن كلها عل قتلت امريكي واحد والا حتى أسرته .. والا مليشياتك تقتل المدنيين عشوائي نا رحمتوا لا أطفال ولا نساء تنفيذا لأوامر أسيادك الفرس الذين اتخذوك مطية لتحقيق أهدافهم في المنطقة