سياسة عربية

مصر تأمر سفراءها بشرح أسباب إعدام مرسي للعالم!

ترجمت أسباب إعدام الرئيس مرسي إلى اللغة الانجليزية ـ الأناضول
ترجمت أسباب إعدام الرئيس مرسي إلى اللغة الانجليزية ـ الأناضول
شرعت وزارة الخارجية المصرية في نشر أسباب إعدام الرئيس المصري المنقلب عليه محمد مرسي، بعد ترجمتها باللغة الإنجليزية، وكلفت سفراءها بالقيام بهذه المهمة للدول المعتمدين لديها.

وقالت وزارة الخارجية المصرية الخميس، "إنها قامت بترجمة أسباب الحكم في قضية اقتحام السجون التي حكم فيها بالإعدام على الرئيس محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان المسلمين، إلى اللغة الإنجليزية ووزعتها على السفارات المصرية في الخارج والسفارات الأجنبية المعتمدة في القاهرة".

وذكر بلاغ صحفي للخارجية أن توزيع الحكم على السفارات "يأتي في إطار جهودها المتواصلة لتوضيح حقيقة الأوضاع في مصر، حيث تمت ترجمة أسباب الحكم في قضية اقتحام السجون، وذلك كما أودعتها محكمة جنايات القاهرة يوم 6 تموز/ يوليو الجاري.
 
وقالت الخارجية المصرية، لقد "تم توزيع حيثيات الحكم بعد ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية على السفارات المصرية بالخارج، والسفارات الأجنبية المعتمدة بالقاهرة، وكذلك على مراسلي الصحف ووكالات الأنباء الأجنبية المعتمدين في مصر".

وتضمنت الوثائق التي وزعتها الخارجية المصرية، "أسباب الحكم، والكثير من التفاصيل والمعلومات التي تثبت بالدليل القاطع تورط الإخوان في أعمال من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في مصر".

وكان قرار المحكمة ضد مرسي وقيادات الإخوان قد أثار انتقادات دولية صدرت عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا.

فقد أعربت الإدارة الأمريكية عن "قلقها العميق" بشأن الحكم ووصفته بأنه "مسيس".

واعتبر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الحكم "مذبحة للقانون والحقوق الأساسية".

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه البالغ من الأحكام الصادرة بحق مرسي و90 آخرين من الإخوان والمتعاطفين معهم، وقال "إن أحكام الإعدام الناتجة عن محاكمات جماعية قد تؤدي لأثار سلبية طويلة الأمد على المجتمع المصري واستقراره.
التعليقات (21)
rama
السبت، 18-07-2015 06:55 ص
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
سيدالمصطف ولدمحمد
الإثنين، 13-07-2015 10:32 م
إن كل عاقل حر ير ي ويسمع مايقوم به الخائن السفاك .السيسي وقضاؤه الجائربل ومهزلته من إعدامات جماعية وأكاذيب ملفقة سيعلم علم اليقين أن الديمقراطية إنماهي حبر علي ورق وأن االمجتمع الولي وهيئات حقوق ا?نسان كل ذالك ?وجودله في الحقيقة
نجارابوعامرالاقصر
الإثنين، 13-07-2015 01:44 ص
ياعم توكل علي الله وعدم الاوباش دول اللي سوءؤ سمعة الدين واتلفوا مقدرات الدوله واهدرواالمال العام اعدمواالجواسيس
علاء
السبت، 11-07-2015 10:58 ص
انا شايف اعدامه خرتل للبلد ?ن لما عدموا صدام البلد خربت
أمة الله
السبت، 11-07-2015 06:24 ص
يعني لايوجد حر في هذا العالم للتدخل ويمنع هذا الظلم لنا الله حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم احفظه وخذل عنه ياالله انك ولي ذلك والقادر عليه

خبر عاجل