سياسة عربية

مرجع ديني إيراني بارز يشن هجوما شرسا على السعودية

المرجع الديني الإيراني مکارم شيرازي - أرشيفية
المرجع الديني الإيراني مکارم شيرازي - أرشيفية
شن المرجع الديني الإيراني، ناصر مکارم شيرازي، هجوما شرسا على النظام السعودي، واصفا إياه بـ"النظام الظالم الذي يرتكب المجازر بحق الشعب اليمني الأعزل"، وفق ما نقله موقع قناة "العالم" الإيرانية.

وقال شيرازي خلال المراسم التي أقيمت بمناسبة ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان، إن "دولارات النفط السعودية أخرست العالم أمام ما يمر به اليمن من فجائع، حتى أن وسائل الإعلام لم تعد تنقل شيئا عما يجري في اليمن من جرائم بحق الإنسانية"، على حد قوله.

وتساءل شيرازي عن "المتشدقين بحقوق الإنسان، وهؤلاء الذين يزعمون الدفاع عن العدالة"، مضيفا أن "المنظمات الدولية -بما فيها الأمم المتحدة ومجلس الأمن- لم تحرك ساكنا حيال جرائم آل سعود". 

يشار إلى أن إيران متهمة بدعم جماعة الحوثي التي تقود السعودية حلفا عربيا ضدها في اليمن، لوقف تقدمها وبسط نفوذها، وتأمينا لحدودها مع اليمن، ودعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وتنفي إيران أنها تمد الحوثيين بالسلاح والتدريب والتمويل، وهو الأمر الذي يؤكده التحالف العربي، متهما إياها بالسعي إلى السيطرة على اليمن والهيمنة على المنطقة.
التعليقات (6)
بوعمر
الأحد، 12-07-2015 08:55 ص
وماذا عن سوريا والعراق ولبنان ووو ايها امنافق الاشر صدعتو روسنا باسرائيل وامريكا بس كفاية كذب لسنا كالخراف الذين تقودنهم في العالم الاسلامي للاسف فوالله انا نعلم بحقدكم الفارسي الصفوي اتجاه الامة نسأل الله ان يدير الدوائر عليكم ويجعل كيدكم في نحوركم
عربي اصيل
الخميس، 09-07-2015 11:03 ص
وماذا عن المجازر الذي يريكبها نظام بشار الأسد وع حزب الله والإرانين في سوريا والثورة السوريا وماذا عن عمليات القتل والإنتقام التي تقوم بها الحشد الشعبي العراقي تحت قيادة سليماني وماذا عن قتل وخطف الحوثين للمفكرين والصحفين في اليمن وقتلهم لهم بأوامر من إيران والأهم من كل هذا الأحواز يعدم بها في الإسبوع على ما يقارب عشرات الأشخاص ومنع اللغة العربية بها وكذلك منع تسميت المواليد بأسماء عربية والفقر التي تغرق بها منطقة الأحواز رغم إستخراج معظم بترول إيران منه وصرقته من منطقتهم وبعد كل هذا يعملون الإيرانين انهم مدافعين عن الإسلام ههههههههه لا يحرر فلسطين شاتم فاتحها وهذا بالمنطق.
عربي
الخميس، 09-07-2015 08:52 ص
هل يملك البترودولار أحد أكثر من إيران والعراق! ومع ذلك من يملك قناة العربية على سبيل المثال والتي تدافع عن المشروع الإيراني يستحق أن يسمع ما يسيء إليه وأكثر.
أحمد
الخميس، 09-07-2015 08:43 ص
معممي الظلام والجهل والديكتاتورية ليسوا ملائكة فأيديهم ملطخة بالطائفية والدم في العراق وسوريا ولبنان والأحواز العربية
محمد
الخميس، 09-07-2015 03:01 ص
لم يشاهد التصوير الذي بثته القنوات الفضائه للاسلحه من الباخره الايرانيه وطائرات الشحن ولم يشاهد البراميل المفخخه وغاز الكلور في سوريا ولم يشاهد قايم سليماني