سياسة عربية

صحيفة لحزب الله: تهديدات تركيا وحشودها تهدف لإسقاط حلب

التعزيزات العسكرية التركية الجديدة إلى الحدود مع سوريا - الأناضول
التعزيزات العسكرية التركية الجديدة إلى الحدود مع سوريا - الأناضول
قالت صحيفة الأخبار التابعة لحزب الله اللبناني، الثلاثاء، إن التهديدات التركية بالتدخل العسكري في سوريا تهدف إلى إسقاط مدينة حلب (شمالا)، وهو الأمر الذي فشل بالقيام به "التحالف الإقليمي والدولي طيلة السنوات الماضية".

وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى "الحشود العسكرية التركية الجديدة على الحدود السورية في المنطقة الممتدة من مدينة جرابلس حتى ريف اللاذقية الشمالي، ولكن بشكل خاص قبالة المناطق الشمالية لمدينة حلب".

وقالت إن "كل المجموعات الارهابية الموالية لتركيا، وفي مقدمتها جبهة النصرة وحلفاؤها، توجد للهجوم على حلب وقبل ذلك على إدلب وجسر الشغور في آذار الماضي. ولا يتحدث المسؤولون الأتراك عن الجبهة الغربية إلا في إطار منع داعش من الاقتراب من مواقع النصرة وحلفائها عندما تكون مشغولة بالهجوم على حلب".

وزعمت أن الجيش التركي "سيحمي ظهر النصرة في حال أي تحرك داعشي باتجاه هذه المناطق". وقالت إنه "لم يتحدث أي مسؤول تركي عن أي رفض أو اعتراض رسمي على (الدولة الاسلامية) أو النصرة مقابل تهديدات متكررة بالاعتراض على أي دولة كردية شمال سوريا، سبق أن وعد بها المسؤولون الأتراك زعيم الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم، خلال مساعيهم لإقناعه بالتمرد على النظام في دمشق".

وقالت الصحيفة إن معلومات صحافية تتحدث عن سيناريوهات متعددة يدعو لها الاعلام الموالي للرئيس رجب طيب أردوغان الذي يبدو واضحا "أنه يريد الحرب في سوريا لأسباب عديدة أهمها: الاتفاق المسبق بين أردوغان وكل من الملك السعودي والأمير القطري في هذا الموضوع".

وادعت الصحيفة أن أردوغان "يتمنى لمثل هذا العمل العسكري أن يساعده في مساعيه للإعلان عن انتخابات برلمانية مبكرة، خاصة إن تعرضت تركيا لأي عمل إرهابي أو عدواني (مدبّر مسبقا) من قبل داعش أو الأكراد، بل وحتى من الجيش السوري، ومن دون أن يهمل الكثيرون عنصر المغامرة الخطيرة التي يتشجع لها أردوغان لأسباب داخلية وخارجية إضافية حتى يبقى متمسكا بزمام الأمور".
التعليقات (0)