اقتصاد دولي

الذهب يتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف

الذهب يتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف - أرشيفية
الذهب يتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف - أرشيفية
تعافى الذهب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الذي هبط إليه في وقت سابق الخميس، بعد أن أظهرت بيانات أن نمو سوق العمل في الولايات المتحدة كان أضعف من المتوقع في حزيران/ يونيو، ما يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما يحجم عن زيادة أسعار الفائدة في أيلول/ سبتمبر.

وأشارت البيانات أيضا إلى أن الأمريكيين خرجوا من قوة العمل بأعداد كبيرة الشهر الماضي.

وقبل صدور البيانات الأمريكية هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 1 بالمئة إلى 1156.85 دولار للأوقية (الأونصة) وهو أدنى مستوى منذ 18 آذار/ مارس. وقلص خسائره إلى 0.3 بالمئة عند 1166.50 دولار في أواخر التعاملات في السوق الأمريكي.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 5.80 دولار لتسجل عند التسوية 1163.50 دولار للأوقية.

واستفاد الذهب أيضا من تراجع الدولار عن أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية، والذي سجله في وقت سابق من الجلسة.

ويتركز اهتمام السوق الآن على استفتاء الأحد المقبل في اليونان.

وحث رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس اليونانيين على رفض خطة الدائنين الدوليين للإنقاذ المالي، وهو ما يطيح بأي احتمالات لإصلاح العلاقات مع شركاء الاتحاد الأوروبي قبل الاستفتاء الذي قد يحسم مصير اليونان في منطقة اليورو.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة للبيع الفوري 0.3 بالمئة إلى 15.65 دولار للأوقية بعد ان هبط 1.3 بالمئة في الجلسة السابقة. وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1079.25 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 690.75 دولار للأوقية.
التعليقات (0)