اقتصاد دولي

لا محادثات جديدة مع اليونان حتى انتهاء الاستفتاء

رئيس مجموعة اليورو يروين ديسلبلوم - أ ف ب
رئيس مجموعة اليورو يروين ديسلبلوم - أ ف ب
قال رئيس مجموعة اليورو، يروين ديسلبلوم، بعد مؤتمر لوزراء مالية منطقة اليورو، الأربعاء، إن الوزراء اتفقوا على عدم إجراء المزيد من المحادثات بشأن ديون اليونان، إلى حين إعلان نتيجة الاستفتاء الذي سيجرى هناك، الأحد المقبل.

وقال ديسلبلوم في بيان مشيرا إلى مقترح رئيس الوزراء اليوناني، ألكسيس تسيبراس، إدخال تعديلات على شروط حزمة إنقاذ انقضى أجلها الثلاثاء: "في الوقت الحالي نكتفي بأن نشير إلى أننا اطلعنا على تلك المقترحات".

وأضاف أن "القرار الرئيسي جاء بناء على الوضع السياسي، ورفض المقترحات السابقة، والاستفتاء المزمع الأحد المقبل، ونصيحة الحكومة اليونانية لمواطنيها بالتصويت (لا)، فإننا لا نرى أساسا لمزيد من المحادثات في هذه المرحلة".

وأكد أنه "لن يكون هناك المزيد من المحادثات في الأيام القادمة، سواء على مستوى مجموعة اليورو أو بين السلطات اليونانية والمؤسسات، حول مقترحات أو ترتيبات مالية. سنكتفي الآن بانتظار نتيجة استفتاء الأحد المقبل، وسنأخذها في الاعتبار".

وقال: "أنا آسف جدا بشأن هذا الوضع، بالنظر إلى تصميم الشعب اليوناني القوي على أن يكونوا جزءا من أوروبا، والبقاء في منطقة اليورو، ونحن ندعمهم تماما في ذلك".
التعليقات (0)

خبر عاجل