سياسة عربية

مغرد إماراتي مشهور يهاجم ضيوف أمير قطر من علماء السعودية

قال المزروعي إن "أصحاب السوابق" حضروا مأدبة أمير قطر - قنا
قال المزروعي إن "أصحاب السوابق" حضروا مأدبة أمير قطر - قنا
هاجم المغرد الإماراتي الشهير، حمد المزروعي، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قائلا إن مائدة الإفطار التي أقامها الثلاثاء ضمّت عددا من أصحاب السوابق، في إشارة إلى الدعاة السعوديين، ناصر العمر، ومحمد العريفي، وعائض القرني.

ونشر المزروعي المعروف بعدائه للإسلاميين، وتأييده لحكومة الانقلاب في مصر، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، صورة لأمير قطر رفقة الدعاة السعوديين، وعلّق عليها: "يوجد في الصورة هذه من أصحاب السوابق، هل تاب الله عليهم، أم ما زالوا في طغيانهم يعمهون؟".

تغريدة المزروعي المسيئة وجدت عدة تفسيرات عند الناشطين السعوديين، أبرزها، قول العديد منهم إن المزروعي قصد بقوله "أصحاب السوابق"، أن الدعاة الثلاثة قد تعرضوا للاعتقال من قبل حكومة بلدهم سابقا، علما بأن اعتقالهم كان لأفكارهم السياسية فقط.

بينما ألمح ناشطون إلى أن المزروعي ذهب في كلمته "البذيئة"، وفق تعبيرهم، إلى الإشاعات التي لم تستند إلى مصدر حقيقي، وراجت منذ سنوات بأن الداعية عائض القرني تم توقيفه قبل التزامه بتهم أخلاقية.

ومنذ تولي الملك سلمان الحكم في السعودية، هاجم حمد المزروعي المملكة عدة مرات، كان آخرها حينما شكّك في قدرة وزارة الداخلية السعودية على ضبط أمن البلاد الداخلي، عقب تفجيري "القديح"، و"الدمام"، قائلا إن الناس أصبحوا يخشون من الصلاة في مساجد السعودية، وهو ما تسبّب بحملة ساخطة ضده.

يشار إلى أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، أقام الثلاثاء مأدبة إفطار حضرها العديد من الدعاة، والعلماء، على رأسهم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور يوسف القرضاوي، حيث استقبله أمير قطر بتقبيل رأسه، وإجلاسه في صدر المجلس.


اقرأ أيضاأمير قطر يقيم إفطارا حضره القرضاوي والقرني والعريفي والعمر (صور)

اقرأ أيضاأمير سعودي يهاجم مغردا إماراتيا شهيرا شكّك بأمن السعودية
التعليقات (8)
محمد الفلسطيني
الجمعة، 26-06-2015 12:56 ص
عندما تتشرف السلطة او يتشرف السلطان ويستظيف اهل العلم ويكرمهم
حاتم
الخميس، 25-06-2015 05:02 م
عندما ياكل الشيوخ علي موائد السلطة
أبو محجن النعيمي
الخميس، 25-06-2015 01:29 م
لا غرابة أن تنتج دولة العهر والمؤامرات أمثال هذا الزنيم فهم كما كبراؤهم وتطاول أمثال هذا الزنيم ومثله الخرفان على المملكة العربية السعودية إنما ينم عن عقدة نقص تجاهها اللهم اكفنا شر هذه الدويلة المسخ وأهلها
سعد ارجاعي الحبوني
الخميس، 25-06-2015 11:34 ص
ماكان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل أنتم تعرفون هذا حق المعرفة ياعلماء المسلمين عندما قال الامير تميم في بداية الثورة الليبية مقولته المشهورة ( ان الشعب الليبي لايتوسل ولايتسول ) قلنا كيف يمكننا رد جميل هذا الرجل وشعبه ؟ وماهي الا ايام معدودات حتي تبين ان القول والعمل لم يكن لله فانقطع وانفصل ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .
ابورحمة المصرى
الخميس، 25-06-2015 11:13 ص
الكلاب تنبح وستظل تنبح والقافلة تسير الى مستقبل اسلامى عالمى بإذن الله تعالى ... كل التحية والسلام والشكر لامير قطر الشجاع الانسان المحترم رجل الدولة الفريد / الشيخ تميم بن حمد آل ثانى .. حفظه الله ورعاه.